اتفاقية مستخدم PAYPAL

معلومات عن حسابك

ستسري اتفاقية المستخدم هذه على جميع المستخدمين اعتباراً من 7 سبتمبر 2022.

مرحباً بك في PayPal‏!

تُعد اتفاقية المستخدم هذه بمنزلة عقد مُبرم بينك وبين شركة PayPal Pte. Ltd.‎، وهي شركة سنغافورية، تحكم استخدامك لحسابك على PayPal وخدمات PayPal‏. إذا كنت فرداً، فيجب أن تكون مقيماً في إحدى الدول/المناطق المدرجة في صفحة PayPal حول العالم وأن يبلغ عمرك 18 عاماً على الأقل، أو سن الرشد في دولة/منطقة إقامتك اللازم لتتمكن من فتح حساب على PayPal واستخدام خدمات PayPal. أما إذا كنت تمثل نشاطاً تجارياً، فيجب أن يكون النشاط التجاري منظماً أو جارياً أو قائماً في إحدى الدول/المناطق المدرجة في صفحة PayPal حول العالم لتتمكن من فتح حساب على PayPal واستخدام خدمات PayPal.

عند فتح حساب على PayPal واستخدامه، فهذا يعني أنك توافق على الامتثال لجميع الشروط والأحكام الواردة في اتفاقية المستخدم هذه. كما أنك توافق على الامتثال للسياسات الإضافية التالية وكل من الاتفاقيات الأخرى الواردة في صفحة الاتفاقيات القانونية التي تنطبق عليك، بما في ذلك:

يُرجى قراءة جميع الشروط والأحكام الواردة في اتفاقية المستخدم هذه بعناية، بالإضافة إلى شروط هذه السياسات وجميع الاتفاقيات الأخرى التي تنطبق عليك.

قد نجري تعديلات على اتفاقية المستخدم هذه وأيٍّ من السياسات المذكورة أعلاه من وقتٍ لآخر. وستكون النسخة المنقّحة سارية اعتباراً من وقت نشرنا لها على موقعنا الإلكتروني، ما لم يُذكر خلاف ذلك. وإذا أدت التغييرات التي أجريناها إلى الانتقاص من حقوقك أو زيادة مسؤولياتك، فسننشر إخطاراً على صفحة تحديثات السياسة على موقعنا الإلكتروني وسنرسل إليك إخطاراً سابقاً للتغييرات بمدة لا تقل عن 14 يوماً. وجميع التغييرات المستقبلية المبيّنة في صفحة تحديثات السياسة التي تم نشرها بالفعل في صفحة "الاتفاقيات القانونية" في الوقت الذي تقوم فيه بتسجيل الاشتراك في خدمات PayPal سيتم تضمينها في اتفاقية المستخدم هذه كمرجع وستصبح سارية المفعول على النحو المبيّن في "تحديث السياسة". بمواصلة استخدام خدماتنا بعد إجراء أي تغييرات على اتفاقية المستخدم هذه أو أيٍّ من الشروط أو الاتفاقيات أو السياسات الأخرى السارية المذكورة أعلاه، فأنت توافق على الامتثال لتلك التغييرات والالتزام بها.

وإذا كنت لا توافق على الشروط والأحكام المنقحة، فيجب عليك التوقف عن استخدام خدمات PayPal وإغلاق حسابك وإنهاء علاقتك معنا دون تكلفة أو غرامة. وستظل اتفاقية المستخدم هذه سارية على استخدامك السابق لخدماتنا.

نبذة عن نشاطنا التجاري الرئيسي

PayPal هو مقدِّم خدمات دفع، وينفذ ذلك الدور عبر إنشاء خدمات PayPal على موقعنا واستضافتها وصيانتها وتقديمها إليك عبر الإنترنت. وتمكِّنك خدماتنا من إرسال المدفوعات إلى أي شخص يمتلك حساب PayPal، وكذلك تلقّي المدفوعات، أينما توفرت هذه الخدمة. يختلف توفر خدمتنا باختلاف الدولة/المنطقة. يمكنك الاطلاع على الخدمات المتوفرة في دولتك/منطقتك من خلال تسجيل الدخول إلى حسابك على PayPal.

يتم تقديم خدمات PayPal بواسطة شركة PayPal Pte. Ltd. المحدودة.

لا تُمثل اتفاقية المستخدم هذه وسيلة استقطاب للاشتراك في خدمات PayPal، ولا تستهدف PayPal أي دولة/منطقة أو سوق عبر اتفاقية المستخدم هذه.

فتح حساب

نقدم نوعين من الحسابات: حسابات PayPal الشخصية (أو "الحسابات الشخصية") وحسابات PayPal التجارية (أو "الحسابات التجارية").

تسمح لك جميع حسابات PayPal بفعل أشياء مثل:

  • إرسال مدفوعات وتلقيها.
  • شراء منتجات عبر الإنترنت، باستخدام الأجهزة المحمولة أو من داخل المتاجر.
  • سداد مدفوعات باستخدام بطاقتك الائتمانية أو بطاقة السحب أو الحساب البنكي أو الرصيد الموجود في حسابك على PayPal أو شيك إلكتروني أو طرق دفع أخرى.
  • قبول بطاقة ائتمان أو بطاقة سحب أو حساب بنكي أو رصيد PayPal أو شيك إلكتروني أو طرق دفع أخرى من الآخرين.

أنت مسؤول عن توفير الحماية الكافية والتحكم في أي من وجميع رموز التعريف أو كلمات المرور أو أرقام تعريف الهوية الشخصية أو أي رموز أخرى تستخدمها من أجل الدخول إلى حسابك على PayPal والخدمات التي يقدمها.

لفتح حساب على PayPal والمحافظة عليه، يجب عليك إضافة الدولة/المنطقة الصحيحة التي تقيم فيها وتزويدنا بمعلومات الحساب الصحيحة والمحدَّثة - على سبيل المثال لا الحصر - المعلومات الشخصية أو المعلومات المالية أو أي معلومات أخرى مرتبطة بك أو بنشاطك التجاري.

يجب الحفاظ على تحديث عنوانك البريدي وعنوان بريدك الإلكتروني ومعلومات الاتصال الأخرى في ملف تعريف حسابك على PayPal.

الحسابات الشخصية

إذا كنت تريد إجراء عمليات شراء وإرسال معاملات شخصية إلى العائلة والأصدقاء في المقام الأول، فيُحتمَل أن يكون الحساب الشخصي هو المناسب لك. باستخدام الحساب الشخصي يمكنك القيام بأمور مثل:

  • شراء السلع والخدمات.
  • إرسال المعاملات الشخصية إلى الأهل والأصدقاء وطلبها منهم.

يمكنك أيضاً استخدام حساب شخصي لتلقي مدفوعات مقابل بيع السلع والخدمات، أما إذا كنت تنوي استخدام حسابك الشخصي لبيع الأشياء في المقام الأول فعليك التفكير في استخدام حساب تجاري. يمكنك تغيير حسابك على PayPal من حساب شخصي إلى حساب تجاري عندما تتغير الظروف.

الحسابات التجارية

ننصح بالحسابات التجارية للأشخاص والمؤسسات التي تستخدم PayPal في المقام الأول لبيع السلع أو تقديم الخدمات، حتى وإن لم يكن نشاطك التجاري مسجلاً. باستخدام الحساب التجاري يمكنك القيام بأمور مثل:

  • استخدام اسم شركة أو نشاط تجاري ليكون اسم حسابك التجاري.
  • السماح للموظفين بالدخول إلى بعض خصائص حسابك التجاري.
  • تسجيل الاشتراك لاستخدام منتجات PayPal التي تفي باحتياجاتك التجارية.

قد تخضع الحسابات التجارية لرسوم تختلف عن الرسوم السارية على الحسابات الشخصية. الحسابات التجارية غير مؤهلة لتلقي "المعاملات الشخصية" رغم أنها قد ترسل معاملات شخصية إلى الأهل والأصدقاء باستخدام حساب PayPal مؤهل.

عند فتح حساب تجاري أو تحويل حساب شخصي إلى حساب تجاري، فأنت تقر بأنك سوف تستخدمه في المقام الأول لأغراض تجارية. كما أنك توافق على أن يحصل PayPal على تقريرك الائتماني الشخصي و/أو التجاري من وكالة إعداد تقارير ائتمان عند فتح الحساب وعندما تطلب منتجات جديدة معينة وعندما نرى بشكل محتمل أنه قد يكون هناك مستوى مرتفع من المخاطر مرتبط بحسابك التجاري.

اتفاقية الكيانات التجارية

إذا وصلت الأنشطة التي تتم من خلال حساب PayPal الذي في حوزتك من أي نوع كان إلى مستويات معيّنة أو إذا تضمّنت هذه الأنشطة قطاعات أو أنشطة تجارية معينة، فأنت مطالب من قِبل شبكات البطاقات بالموافقة على إحدى "اتفاقيات الكيانات التجارية" ليُسمح لك بالاستمرار في قبول مدفوعات بطاقات Visa وMasterCard. وفي هذه الحالة، سيتم تطبيق اتفاقيات الكيانات التجارية على أي مدفوعات تتم معالجتها بواسطة PayPal بالنيابة عنك، كما ستشكل جزءاً من اتفاقية المستخدم هذه.

تصاريح الجهات الخارجية

ينبغي أن تكون أنت المالك المنتفع من حسابك على PayPal، وأن تجري أنشطتك التجارية بالأصالة عن نفسك فحسب.

يمكنك منح تصاريح لبعض الجهات الخارجية وحذفها وإدارتها من أجل اتخاذ إجراءات معينة بالأصالة عن نفسك. وفي بعض الحالات، يمكنك القيام بذلك عند تسجيل الدخول إلى حسابك على PayPal – وفي حالات أخرى، يمكنك القيام بذلك مباشرةً مع الجهة الخارجية. أنت تقر بأنك عندما تمنح تصريحاً لجهة خارجية باتخاذ إجراءات نيابةً عنك، فيجوز لنا أن نكشف عن بعض المعلومات الخاصة بحسابك على PayPal لهذه الجهة الخارجية.

يحق لك السماح لجهات تقديم الخدمة الخارجية بموجب القانون المعمول به بما يلي:

  • توفير خدمات الوصول إلى معلومات الحساب للوصول إلى المعلومات الخاصة بحسابك نيابةً عنك؛ أو
  • تأكيد ما إذا كان المبلغ اللازم لتنفيذ معاملة الدفع بالبطاقات متوفراً في حسابك ؛ أو
  • توفير خدمات بدء سداد المدفوعات لبدء تسديد المدفوعات من حسابك بالنيابة عنك.

لا يعفيك منح التصريح لأي جهة خارجية من الوصول إلى حسابك على PayPal بأي وسيلة من مسؤولياتك بموجب اتفاقية المستخدم هذه. وأنت مسؤول أمامنا عن الإجراءات التي تفوض الجهات الخارجية بتنفيذها. ولن تحملنا مسؤولية، وسوف تعوضنا عن، أي التزامات تنشأ عن تصرفات تلك الجهات الخارجية أو تقاعسها عن التصرف فيما يتعلق بالتصريحات التي منحتها، وذلك وفقًا لحقوقك القانونية الإلزامية.

إغلاق حسابك على PayPal

يمكنك إغلاق حسابك وإنهاء علاقتك بنا في أي وقت دون تكلفة أو عقوبة، ولكنك ستظل مسؤولاً عن جميع الالتزامات المرتبطة بحسابك على PayPal حتى بعد إغلاق حساب PayPal. وعند إغلاق حسابك على PayPal، سنلغي أي معاملات مجدوَلة أو غير مكتملة. ويجب عليك سحب أي رصيد من حسابك على PayPal أو تحويله قبل إغلاق الحساب. ولن يمكنك سحب أو تحويل شهادات/بطاقات الهدايا الرقمية المُشتراة من خلال الهدايا الرقمية من PayPal والمرتبطة بحسابك على PayPal كطرق للدفع. ومع ذلك، حتى من دون حسابك على PayPal، سيظل بإمكانك استخدام الأكواد التي تلقيتها عبر البريد الإلكتروني عند شراء شهادات/بطاقات الهدايا لإجراء عمليات الشراء.

لا يجوز لك غلق حسابك على PayPal في حالات معينة، من بينها:

  • للتهرب من تحقيق.
  • إذا كانت لديك معاملة معلقة أو منازعة أو دعوى مفتوحة.
  • إذا كان حسابك على PayPal برصيد سالب.
  • إذا كان حسابك على PayPal خاضعاً لإجراء احتجاز أو تقييد أو رصيد احتياطي.

ربط أو إلغاء ربط طريقة دفع

يمكنك ربط بطاقة ائتمان أو بطاقة سحب أو حساب بنكي بحسابك على PayPal كطريقة للدفع أو إلغاء ربطها. يرجى الاحتفاظ بمعلومات طريقة الدفع الحالية (أي رقم بطاقة الائتمان وتاريخ انتهاء صلاحيتها). وإذا تغيرت هذه المعلومات، فقد نقوم بتحديثها باستخدام المعلومات ومصادر الجهات الخارجية المتوفرة لدينا دون اتخاذ أي إجراء من جانبك. وإذا كنت لا تريدنا أن نقوم بتحديث معلومات بطاقتك، فيمكنك حذف طريقة الدفع الخاصة بك من حسابك على PayPal. وإذا قمنا بتحديث طريقة الدفع الخاصة بك، فسوف نحتفظ بأي إعداد مفضل مرفق بطريقة الدفع هذه. كما يمكنك اختيار تأكيد بطاقتك، حتى يتسنى لنا التحقق من أن البطاقة صالحة للاستخدام وأنك صاحب البطاقة.

احتجاز رصيد على PayPal

أي رصيد تحتفظ به في حسابك على PayPal يمثل مطالبة من دون ضمان ضد PayPal. تدمج PayPal رصيدك مع أرصدة مستخدمين آخرين وتستثمر تلك المبالغ المالية في استثمارات سائلة. يتم احتجاز هذه المبالغ المجمعة بعيداً عن أرصدة PayPal المؤسسية، ولن تستخدم PayPal هذه المبالغ المالية لتغطية نفقاتها التشغيلية أو أي أغراض مؤسسية أخرى لديها، ولن تتيح هذه المبالغ المالية طوعاً لدائنيها في حالة الإفلاس. لن تتلقى فوائد أو أي أرباح أخرى على المبالغ المودعة في رصيدك. أنت توافق على أن تكون PayPal هي المستحق لأي فوائد أو أي أرباح أخرى على هذه الاستثمارات. أنت توافق على التنازل عن أي حقوق في أي فوائد ناشئة عن مبالغك المالية لـ PayPal.

إضافة مبالغ مالية أو سحبها

إضافة مبالغ مالية إلى رصيدك

يمكنك استخدام طرق الدفع المرتبطة بحسابك على PayPal لتمويل المعاملات التي تجريها باستخدام حسابك على PayPal. لا تحتاج إلى رصيد في حسابك على PayPal لشراء شيء ما أو إرسال مدفوعات. ويمكنك إضافة مبالغ مالية إلى حسابك على PayPal من الحساب البنكي المرتبط بحسابك على PayPal عن طريق طلب تحويل إلكتروني إلى حسابك على PayPal. وسوف يتم احتجاز المبلغ المحوَّل كرصيد في حسابك على PayPal. ولا يمكن استخدام بطاقات الائتمان لإضافة مبالغ مالية إلى رصيدك على PayPal.

سحب مبالغ مالية من رصيدك

إذا كان لديك رصيد على PayPal، فسجِّل الدخول إلى حسابك على PayPal للتعرّف على خيارات السحب المتاحة في دولتك/منطقتك:

  • تحويله إلى حساب بنكي مرتبط بحسابك على PayPal، أو
  • تحويله إلى بطاقة الائتمان أو بطاقة السحب، إن وجدت، أو
  • طلب شيك فعلي من خلال البريد الإلكتروني، عندما يكون متوفراً.

تبعاً للدولة/المنطقة المُسجَّل بها حسابك، قد تتوفر لك إمكانية سحب مبالغك المالية من خلال مقدِّم خدمة تابع لجهة خارجية. يُرجى مطالعة شروط هذه الجهة الخارجية للحصول على معلومات بشأن تحويل العملات.

لحمايتنا وحماية مستخدمينا من التعرض للخسارة، قد نؤخر السحب في حالات معينة، من بينها إذا احتجنا إلى التأكد من أنك قمت بالتفويض بعملية السحب أو إذا كانت مدفوعات أخرى على حسابك على PayPal عُرضة للإلغاء (على سبيل المثال، نتيجة طلب استرداد مدفوعات أو إلغاء بنكي أو منازعة من قبل المشتري). وإذا فرضنا تقييداً على حسابك على PayPal أو كانت إحدى المدفوعات خاضعة لاحتجاز أو كان حسابك أو حساب مرتبط به برصيد سالب بأي عملة في ظل تعليق عملية سحب من حسابك على PayPal، فستضطر إلى إعادة إجراء السحب بمجرد رفع التقييد أو الاحتجاز أو دفع الرصيد السالب بالكامل.

قد نفرض حدوداً قصوى على عمليات السحب الخاصة بك، ويمكنك مراجعة الحد الأقصى لأي عملية سحب من خلال تسجيل الدخول إلى حسابك على PayPal. ويمكن أن يساعدنا إتمام الخطوات التالية على التحقق من حسابك على PayPal، ما قد يسمح لنا بإزالة الحد الأقصى لأي عملية سحب:

  • مصادقة حسابك البنكي؛
  • وربط معلومات بطاقة الائتمان أو بطاقة السحب وتأكيدها.

قد نفرض رسماً مقابل إجراء تحويل إلى حسابك البنكي. إذا كانت بطاقة السحب الخاصة بك مؤهلة لاستلام المبالغ المسحوبة من حسابك على PayPal، فسيتاح لك خيار استخدامها عند تحويل المبالغ المالية من رصيدك على PayPal، وفقاً للرسوم المطبقة على مثل هذه التحويلات والتي يمكن العثور عليها في صفحة رسوم تحويل الرصيد (للحسابات الشخصية) وصفحة رسوم تحويل الرصيد (للحسابات التجارية). وستوضَّح لك الرسوم المطبقة مقدماً في كل مرة تقوم فيها بإجراء عملية سحب كهذه.

بصفة عامة، سنرسل الشيكات الفعلية عبر البريد فقط إلى العناوين المؤكّدة، إلا إذا كنا قد قمنا بمصادقة حسابك على PayPal. ولن نرسل الشيكات إلى صناديق البريد. وإذا كنت تود أن نرسل إليك شيكاً على عنوان غير مستوفٍ لهذه المعايير، فعليك الاتصال بخدمة العملاء، وتقديم المستندات التي نطلبها لإثبات صلتك بهذا العنوان. إذا لم تقم بصرف شيك في غضون 180 يوماً من تاريخ إصداره، فسنقوم بإرجاع المبالغ المالية إلى رصيدك (بعد خصم الرسوم المستحقة).

إدارة رصيدك بعملات متعددة

حيازة عملات متعددة

يجوز لك حيازة رصيد حسابك على PayPal بأيٍّ من العملات التي تدعمها PayPal، ويمكنك حيازة رصيدٍ بأكثر من واحدة من هذه العملات في الوقت نفسه.

إذا كان بحوزتك رصيد في حسابك على PayPal:

  • قد نسمح لك بتحويل الرصيد إلى عملة أخرى. إذا قمت بتحويل الرصيد في حسابك، فسيتم استخدام سعر صرف المعاملات لدى PayPal (بما في ذلك رسم تحويل العملات الخاص بنا). ويحق لنا - وفق تقديرنا الخاص - فرض حدود على قيمة الرصيد التي يمكنك تحويلها أو عدد التحويلات التي يمكنك إجراؤها.
  • لا يحق لك سحب الرصيد إلا بعملة فتح حسابك أو أي عملة أخرى يدعمها PayPal للسحب في بلدك/منطقتك المسجلة. لسحب الرصيد الموجود في حسابك بعملة أخرى، يجب عليك تحويل العملة إلى عملة فتح حسابك، أو أن يتم تحويلها وقت السحب. سوف يتم استخدام سعر صرف المعاملات لدى PayPal، بما في ذلك رسم تحويل العملات الخاص بنا.

لتلقي مبالغ مالية بعملة لم يتم تكوين حسابك لقبولها حالياً، فإنه قد يلزم إنشاء رصيد بهذه العملة أو تحويل الرصيد إلى عملة أخرى. لا يمكن استلام بعض العملات إلا من خلال تحويل عملة الرصيد إلى عملة أخرى تتيح لك PayPal الاحتفاظ بها. عند تحويل الرصيد، سيتم استخدام سعر صرف المعاملات لدى PayPal (بما في ذلك رسم تحويل العملات الخاص بنا).

أنت المسؤول عن جميع المخاطر المرتبطة بالاحتفاظ بعملات متعددة في حسابك على PayPal. ولا يحق لك إدارة العملات أو تحويلها لأغراض التداول بالمضاربة أو مراجحة التحويل أو خيارات التحويل أو أي أنشطة أخرى يقرر PayPal أنها تكون في المقام الأول بغرض جني الأرباح أو كسبها بناءً على أسعار تحويل العملات. يحق لـ PayPal احتجاز أي معاملة أو إلغاؤها أو إبطالها إذا قررنا انتهاكها لهذه السياسة.

كيفية تحويل العملة

يقوم PayPal بتحويل العملة حسب سعر صرف المعاملة الذي نحدده لتحويل العملات ذات الصلة. يتم ضبط سعر صرف المعاملة بانتظام، ويشمل رسم تحويل العملات المطبق والساري لدينا على سعر صرف أساسي للوصول إلى السعر المطبق على التحويل الخاص بك. ويعتمد سعر الصرف الأساسي على الأسعار داخل أسواق الجملة للعملة في يوم التحويل أو يوم العمل السابق، أو يتم تحديده وفقاً للسعر (الأسعار) المرجعي الحكومي ذي الصلة، وذلك إذا كان مطلوباً بموجب القانون أو اللوائح.

بالنسبة لبعض استخدامات حساباتك على PayPal، قد تقرر PayPal أن تحويل العملات أمر ضروري. ويمكنك العثور على رسم تحويل العملات في صفحة الرسوم على موقعنا ضمن العنوان رسوم تحويل العملات.

خيارات تحويل العملات

إذا كان تمويل مدفوعاتك يتم عن طريق بطاقة سحب أو ائتمان، وينطوي على تحويل عملة عن طريق PayPal، فأنت توافق على قيام PayPal بتحويل العملة بدلاً من جهة إصدار بطاقة السحب أو الائتمان الخاصة بك وتفوضه بذلك. قد يكون لك الحق في أن تقوم جهة إصدار بطاقتك بتحويل العملات، إذا كان ذلك معمولاً به بالنسبة لجهة إصدار البطاقة والشبكة. قد يتم تقديم اختيار العملة التفضيلي هذا لك بأشكال مختلفة، بما في ذلك تعيين عملة بطاقتك، أو اختيار العملة المستخدمة في المعاملة، سواء كانت PayPal أو جهة إصدار بطاقتك هي التي تجري التحويل، أو معدل التحويل المستخدم في المعاملة، بالإضافة إلى أشكال أخرى. إذا قامت جهة إصدار بطاقتك بتحويل العملة، فسوف تحدد جهة إصدار البطاقة سعر تحويل العملات والرسوم التي قد تفرضها.

ستقوم PayPal دائماً بإجراء عملية التحويل الخاصة بالمعاملات التي تستخدم فيها رصيدك الحالي في حسابك على PayPal أو عندما يكون حسابك البنكي المربوط به هو طريقة الدفع.

كشوف الحسابات

كشوف الحسابات

يحق لك استلام كشف حساب يبين نشاط حسابك على PayPal. ويمكنك الاطلاع على كشف حسابك على PayPal عن طريق تسجيل الدخول إلى حسابك على PayPal.

اتفاقية مستخدم PAYPAL

إرسال المدفوعات والشراء

إرسال مدفوعات إلى أحد الأصدقاء أو أفراد العائلة أو تلقيها منه

إرسال المدفوعات

في بعض الدول/المناطق، يمكنك إرسال مبالغ مالية إلى صديق أو أحد أفراد عائلتك من حسابك على PayPal باستخدام خاصية إرسال المدفوعات في حسابك على PayPal.

يمكنك الاطلاع على الخدمات المتوفرة في دولتك/منطقتك من خلال تسجيل الدخول إلى حسابك على PayPal.

يمكنك إرسال مبالغ مالية إلى صديق ما أو إلى أحد أفراد العائلة حتى إذا لم يكن لديه حساب على PayPal في الوقت الذي ترسل فيه الأموال إليه، وذلك باستخدام عنوان بريده الإلكتروني أو رقم هاتفه الجوّال، بأي عملة تدعمها PayPal، كما يمكنك اختيار طريقة الدفع التي تريد استخدامها. وإذا كان الشخص الذي ترسل إليه المبالغ المالية ليس لديه حساب على PayPal، فسيمكنه المطالبة بها عبر فتح حساب على PayPal. وفي حالة عدم مطالبته بها، فسيتم ردها إليك. يتم توضيح عملية تلقي مدفوعات من صديق أو أحد أفراد عائلتك في قسم تلقّي المدفوعات.

قد نفرض وفق تقديرنا الخاص، حدوداً قصوى للمبالغ المالية التي يمكنك إرسالها، بما في ذلك المبالغ المالية التي ترسلها للمشتريات. ويمكنك الاطلاع على أي حد أقصى للمبالغ التي يمكن إرسالها من خلال تسجيل الدخول إلى حسابك على PayPal. وقد نرفع الحد الأقصى للمبالغ التي يمكن إرسالها في حال استكمالك للخطوات نفسها لمصادقة معلوماتك حسبما يكون مطلوباً لإزالة الحدود القصوى للسحب.

عندما ترسل مبالغ مالية إلى صديق ما أو إلى أحد أفراد العائلة، قد يحدث واحد من هذه الأمور الثلاثة الآتية: قد يقبل المبالغ المالية أو يرفضها أو يفشل في المطالبة بها. ففي حال رفضه قبول المبالغ المالية أو عدم مطالبته بها خلال 30 يوماً من تاريخ إرسالها، سوف يتم رد المبالغ المالية (بما في ذلك أي رسوم تم خصمها منك) إلى:

  • طريقة الدفع الأصلية التي استخدمتها في المعاملة، إذا استخدمت بطاقة ائتمان أو بطاقة خصم أو بطاقة PayPal على أنها طريقة الدفع، أو
  • الرصيد الموجود في حسابك على PayPal، إذا استخدمت رصيد حسابك على PayPal على أنه طريقة الدفع أو حساباً بنكياً على أنه طريقة الدفع ولم يكن بإمكاننا ردّ المدفوعات إلى حسابك البنكي.

تلقي مدفوعات

إذا أرسل صديق أو أحد أفراد العائلة مبالغ مالية إليك، فستظهر المبالغ المالية في رصيد حسابك على PayPal. لتلقي مبالغ مالية بعملة لم يتم تكوين حسابك لقبولها حالياً، فإنه قد يلزم إنشاء رصيد بهذه العملة أو تحويل المبالغ المالية إلى عملة أخرى. لا يمكن استلام بعض العملات إلا من خلال تحويل عملة الرصيد إلى عملة أخرى تتيح لك PayPal الاحتفاظ بها. في حال تحويل الرصيد، سيتم استخدام سعر صرف المعاملات لدى PayPal (بما في ذلك رسم تحويل العملات على موقعنا).

رسوم إرسال مدفوعات إلى الأهل والأصدقاء

يمكن العثور على الرسوم السارية على إرسال المعاملات الشخصية في جدول إرسال المبالغ المالية على موقعنا وسيتم الكشف لك عنها مقدماً في كل مرة تبدأ فيها إرسال مدفوعات إلى أحد الأصدقاء أو أفراد العائلة. إذا قمت بتحويل الرصيد الموجود في حسابك على PayPal من عملة إلى أخرى، فسيتم استخدام سعر صرف المعاملات لدى PayPal (بما في ذلك رسم تحويل العملات على موقعنا).

إذا قمت بإرسال مدفوعات إلى أحد الأصدقاء أو أفراد العائلة من موقع إلكتروني تابع لجهة خارجية (غير PayPal) أو باستخدام منتج أو خدمة من جهة خارجية، فسوف تحدد الجهة الخارجية إذا كان المرسِل أو المتلقي هو من سيدفع الرسوم. وسوف تكشف لك الجهة الخارجية عن ذلك قبل الشروع في الدفع.

يحظر عليك إرسال مدفوعات كمعاملة شخصية (ويشار إلى ذلك غالباً باسم استخدام خاصية "إرسال مدفوعات إلى صديق أو أحد أفراد عائلتك" في حسابك على PayPal) عندما تدفع ثمن السلع أو الخدمات. لاحظ أن خاصية "إرسال مدفوعات إلى صديق أو أحد أفراد العائلة" قد لا تتوفر عند إرسال مبالغ مالية إلى حساب تجاري، لأن تلك الحسابات غير مؤهلة لتلقي المعاملات الشخصية.

شراء سلعة ما من بائع يقبل التعامل عبر PayPal، أو تقديم تبرع له، أو إرجاع سلعة ما إليه

كيفية شراء شيء ما أو تقديم تبرع

يمكنك تقديم تبرع أو شراء منتج ما من بائع يقبل التعامل عبر PayPal، بأي عملة يقبلها المستلِم، وتعتمدها PayPal، باستخدام الرصيد الموجود في حسابك على PayPal، أو باستخدام أي طريقة دفع مرتبطة بحسابك على PayPal. وهذا يشمل، على سبيل المثال:

  • شراء منتج من موقع بيع بالتجزئة عبر الإنترنت واختيار PayPal كطريقة الدفع الخاصة بك عند نقطة الدفع.
  • إرسال دفعة إلى البائع نظير سلعة أو خدمات.
  • استخدام حسابك على PayPal لشراء منتج من متجر البائع الفعلي.
  • تقديم التبرعات باستخدام PayPal.

إذا كان البائع الذي تشتري منه يبيع سلعاً أو خدمات وليس لديه حساب على PayPal، فيمكنه المطالبة بمدفوعاتك من خلال فتح حساب على PayPal. في حالة عدم فتحه لحساب على PayPal في غضون 30 يوماً، سيتم رد مدفوعات عملية الشراء إليك.

لكي تتمكن من إدارة المخاطر، قد يحد PayPal من طرق الدفع المتاحة للمعاملة عند شرائك لمنتج ما أو تقديمك لتبرع. إضافةً إلى ذلك، قد يتم فرض قيود على طرق الدفع لبائعين أو مستلِمين معينين، بما في ذلك مدفوعات PayPal التي تتم عبر مواقع إلكترونية أو تطبيقات معينة تابعة لجهة خارجية، على سبيل المثال:

  • قد لا تكون بطاقة American Express متاحةً كطريقة دفع لبعض التجار، مثل شركات الطيران ذات العلامات التجارية وبعض وكلاء السفر؛
  • وقد لا تكون بعض بطاقات الائتمان متاحةً كطريقة دفع لبعض التجار، مثل أولئك العاملين في مجال المقامرة؛
  • ولا يمكن استخدام بطاقات الائتمان لإرسال مدفوعات شخصية أو لإضافة رصيد إلى الرصيد الموجود في حسابك على PayPal.

عندما تصدر تفويضاً بالدفع لبائع يقبل PayPal، قد يستغرق بعض البائعين مدة تصل إلى 30 يوماً لإكمال المعاملة. وفي هذه الحالات، قد يظهر مبلغك المدفوع كطلب معلق في حسابك على PayPal. وفي تلك الحالة، سيظل تفويضك بالدفع ساري المفعول حتى يكمل البائع المعاملة (ولكن لمدة لا تزيد عن 30 يوماً). إذا استخدمت بطاقة خصم أو بطاقة ائتمان كطريقة للدفع، فقد تُظهر أيضاً جهة إصدار بطاقة السحب أو الائتمان الخاصة بك تفويضاً معلقاً لفترة من الوقت حتى يتم الإفراج عن الاحتجاز أوعند تلقي معاملة مكتملة.

إذا كان مبلغك المدفوع يتطلب منا إجراء عملية تحويل عملات، فسيتم تحديد سعر صرف المعاملات وتطبيقه على النحو الموضح في قسم كيفية تحويل العملات وسوف يتم تحديده في الوقت الذي تمت فيه معالجة عملية الدفع.

الرسوم

عندما تُقدِّم تبرعاً أو تشتري شيئاً ما من بائع يقبل معاملات PayPal، فلن تدفع رسماً إلى PayPal. وإذا قام PayPal بعملية تحويل عملات لعملية الشراء أو التبرع الذي تُقددِّمه، فسيتم استخدام سعر صرف المعاملات لدى PayPal (بما في ذلك رسم تحويل العملات لدينا).

يحق أيضاً لجهة إصدار بطاقة الائتمان أو بطاقة السحب فرض رسم منفصل على المعاملات.

مراجعة المدفوعات

عندما يحدد PayPal معاملة يُحتمل أن تنطوي على درجة عالية من المخاطر، فإننا نقوم بمراجعة المعاملة بمزيد من الدقة قبل السماح بإتمامها. وعند حدوث ذلك، ستفرض PayPal حجزاً على المعاملة وإخطار البائع لتأخير شحن السلعة. وقد يؤدي ذلك إلى تأخير استلام السلعة التي اشتريتها، بصفتك مشترياً. وإذا تأكدنا من عدم خطورة المعاملة، فسنقوم بإخطار البائع وتوجيهه إلى شحن السلعة. وإذا لم نتمكن من التأكد من عدم خطورة المعاملة، فسنقوم بإلغائها ورد المدفوعات إليك، ما لم نكن ملزمين قانونياً باتخاذ إجراء آخر.

المدفوعات التلقائية

يمكنك الاتفاق مع بائع يقبل PayPal على أن تستخدم PayPal كطريقة دفع للمشتريات المستقبلية مع هذا البائع. وتكون هذه الاتفاقية بينك وبين البائع وتتيح للبائع أخذ المبالغ المالية من حسابك على PayPal بتفويض منك لمرةٍ واحدة أو بشكل منتظم أو متقطع. وتتضمن أمثلة المدفوعات التلقائية التي يمكنك تنسيقها مع بائع أو مع PayPal تلك المدفوعات التي تُطلق عليها PayPal اسم "اتفاقية الفوترة" أو "الاشتراك" أو "مدفوعات متكررة" أو "معاملة مرجعية" أو "سحب مفوض به مسبقًا أو PAD" أو "تحويل مفوض به مسبقًا" أو "مدفوعات مسبقة القبول".

يمكنك إلغاء المدفوعات التلقائية قبل تاريخ الدفعة المجدولة التلقائية التالية بمدة تصل إلى 3 أيام عمل من إعدادات حسابك أو عن طريق الاتصال بنا عبر مركز مساعدة PayPal. وبمجرد إلغاء المدفوعات التلقائية، سيتم إيقاف جميع المدفوعات التلقائية المستقبلية بموجب اتفاقيتك مع ذلك البائع. إذا قمت بإلغاء المدفوعات التلقائية، فقد يظل بإمكانك الحصول على مبالغ مالية من البائع مقابل المشتريات أو الحصول على التزامات إضافية تجاه البائع مقابل أي سلع أو خدمات تتلقاها ولكنك لم تسدد قيمتها، وقد تُطالب بأن تدفع للبائع من خلال طرق بديلة.

إذا كُنت قد منحت تفويضا سابقاً، سواء إلى أحد البائعين أو إلى PayPal، يسمح للبائع بقبول مدفوعات من حسابك على PayPal أو تلقيها بشكلٍ متكرر بانتظام (على سبيل المثال، كل شهر أو غير ذلك في دورة فوترة روتينية)، وإذا كانت تلك المدفوعات ستتباين في مبالغها المالية، فيحق لك إخطارنا مسبقاً بمبلغ التحويل من البائع وتاريخه قبل 10 أيام على الأقل من إجراء التحويل. وإذا كان البائع يتيح هذا الخيار، فيمكنك اختيار تلقي هذا الإخطار المسبق فقط في حالة وقوع مبلغ الدفعة التلقائية خارج نطاق مقرر بينك وبين البائع.

إذا قمت بالتفويض بإجراء عملية مدفوعات تلقائية ونفذت PayPal عملية تحويل عملات لمعاملة المدفوعات التلقائية، فستستخدم PayPal سعر صرف المعاملة (بما في ذلك رسم تحويل العملات لدى PayPal) الساري في الوقت الذي تتم فيه معالجة معاملة المدفوعات التلقائية.

المبالغ المستردّة

عندما تقوم بشراء منتج ما من بائع عبر الإنترنت باستخدام PayPal وتم رد مدفوعات المعاملة في نهاية المطاف، سيتم رد المدفوعات عادةً إلى طريقة الدفع الأصلية التي استخدمتها في المعاملة في حال استخدام بطاقة ائتمان أو بطاقة سحب أو رصيد في حسابك على PayPal. وإذا استخدمت حساباً بنكياً كطريقة دفع للمعاملة، فسنقوم برد المدفوعات إلى حسابك البنكي، أو إلى الرصيد الموجود في حسابك على PayPal إذا لم نتمكن من ردها إلى حسابك البنكي. بالنسبة إلى المشتريات التي تجريها في موقع متجر البائع والتي قمت بالدفع مقابلها باستخدام حسابك على PayPal وتم رد مدفوعات المعاملة في نهاية المطاف، فسوف يتم رد المدفوعات إلى الرصيد الموجود في حسابك على PayPal.

إذا قام PayPal بإجراء تحويل للعملات الخاصة بمعاملتك وتم رد المدفوعات:

  • خلال يوم واحد فقط من تاريخ الدفع الأصلي، فسيتم تطبيق سعر صرف المعاملة (بما في ذلك رسم تحويل العملات لدينا) الذي تم استخدامه في وقت الدفع الأصلي.
  • بعد يوم واحد من تاريخ الدفع الأصلي، فسيتم تطبيق سعر صرف المعاملات لدى PayPal (بما في ذلك رسم تحويل العملات لدينا) الذي تم استخدامه في تاريخ رد المدفوعات. قد يتم تطبيق سعر صرف المعاملة على الفور ودون تقديم إخطار إليك. وهذا يعني أنك قد لا تتلقى مبلغ مدفوعاتك الأصلية كاملاً بسبب الرسوم المذكورة أعلاه والتقلبات في أسعار تحويل العملات.

سيتم رد المدفوعات بالعملة التي دفعتها، أو إذا لم نتمكن من رد المدفوعات بالعملة التي دفعتها، فسيتم ردها بعملتك الرئيسية.

طريقة الدفع المستخدمة لمعاملتي

اختيار طريقة دفع مفضلة

في دول معينة، يمكنك اختيار أيٍّ من طرق الدفع في حسابك على PayPal كطريقة الدفع المفضلة لديك. ويمكنك تحديد طريقة الدفع المفضلة في تفضيلات حسابك. وفي بعض الأحيان قد يتعذر استخدام طريقة الدفع المفضلة لديك، على سبيل المثال، إذا اخترت بطاقة ائتمان منتهية الصلاحية.

يمكنك وضع طرق دفع مفضلة منفصلة للمعاملات الإلكترونية والمعاملات داخل المتجر وعمليات الدفع التلقائي مع البائع.

إذا كنت قد اخترت طريقة دفع مفضلة، فستظهر كطريقة الدفع الرئيسية.

قد يتم تقييد توافر بعض طرق الدفع استناداً إلى ذلك البائع المحدد أو الموقع الإلكتروني للجهة الخارجية الذي تستخدمه لإتمام المعاملة.

إذا لم تقم باختيار الطريقة المفضلة للدفع، أو كانت الطريقة المفضلة للدفع لديك غير متاحة، فسنعرض لك طرق الدفع المتاحة، بما في ذلك طريقة الدفع التي قمت باستخدامها في أغلب الأحيان أو في الآونة الأخيرة، وقت المعاملة. كما يمكنك النقر على رابط "إدارة" للاطلاع على جميع طرق الدفع المتاحة لديك، أو إضافة طريقة جديدة، واختيار طريقة دفع في أثناء المعاملة.

طريقة الدفع الاحتياطية

قد تتطلب بعض المعاملات المعينة التي تتم عبر الإنترنت مرة واحدة استخدام طريقة تمويل احتياطية في حالة عدم توفر طريقة الدفع المحددة أو المفضلة لديك. وفي تلك الحالات، قد يتم عرض طريقة التمويل الاحتياطية لك في صفحة مراجعة المعاملات لديك، قبل أن تقوم بإتمام المعاملة. يرجى ملاحظة أن ذلك ينطبق فقط على المعاملات التي تتم عبر الإنترنت لمرة واحدة، وليس على عمليات الدفع التلقائي. إذا قام PayPal بتحديد ضرورة تحويل العملة لإحدى المعاملات التي تتطلب أيضاً طريقة دفع احتياطية، فقد لا يمكنك بشكلٍ منفصل اختيار ما إذا كان على PayPal أو جهة إصدار البطاقة لديك إجراء تحويل للعملة على طريقة الدفع الاحتياطية لديك.

إرسال مدفوعات إلى الأهل والأصدقاء

عندما تقوم بإرسال معاملات شخصية إلى الأهل والأصدقاء باستخدام الرصيد الموجود في حسابك على PayPal (إن وجد) أو حسابك البنكي، سنتنازل عن جميع الرسوم، ولذلك نعرض لك دائماً خيارات الدفع هذه أولاً، حتى إذا كانت لديك طريقة دفع مفضلة محددة لمشترياتك على الإنترنت. تذكر أنه يتوفر لديك دائماً خيار تحديد أي طريقة دفع في حسابك على PayPal عن طريق النقر على رابط "تغيير" في صفحة "إرسال مدفوعات". إذا اخترت طريقة دفع مقابل رسم ما، فسنعرض عليك دائماً الرسم قبل أن تقوم بإرسال المدفوعات.

المدفوعات التلقائية

يسمح لك بعض البائعين باستخدام PayPal كطريقة للدفع عند إجراء عمليات شراء على موقعهم، ومن ثم يمكنك الدفع بشكل أسرع. غالباً ما يتضمن ذلك عقد اتفاقية مع البائع تسمح له بطلب الخصم من حسابك على PayPal في كل مرة تقوم فيها بإجراء عملية شراء.

يمكنك اختيار طريقة الدفع للمشتريات المستقبلية من بائع معين، سواء في وقت إنشاء الاتفاقية أو في إعدادات حسابك. على سبيل المثال، يمكنك توجيه خدمة اشتراك الأفلام الشهرية الخاصة بك لخصم التكلفة الشهرية من بطاقة الائتمان الخاصة بك دائماً.

إذا كانت طريقة الدفع التي اخترتها غير متاحة (على سبيل المثال، بانتهاء صلاحية بطاقة الائتمان)، أو إذا لم تنص اتفاقية معينة مبرمة مع أحد البائعين على إمكانية تحديد طريقة دفع ما، أو إذا لم تحدد أنتَ طريقة دفع للمعاملات المستقبلية مع البائع، فإن طريقة الدفع المستخدمة ستكون وفق الترتيب الآتي لطرق الدفع، إن وُجدت: 1. الرصيد 2. الحساب البنكي (التحويل الفوري) 3. بطاقة سحب PayPal ذات العلامة التجارية المشتركة 4. بطاقة ائتمان PayPal ذات العلامة التجارية المشتركة 5. بطاقة السحب 6. بطاقة الائتمان 7. الشيك الإلكتروني.

يمكنك إلغاء أي اتفاقية في إعدادات حسابك.

تحويلات الحسابات البنكية

عند استخدام حسابك البنكي كطريقة دفع، فأنت تسمح لـ PayPal بإجراء تحويل من حسابك البنكي إلى المُستلم. بالنسبة إلى هذه المعاملات، سيقوم PayPal بإجراء تحويلات إلكترونية من حسابك البنكي بالمبلغ الذي تحدده. أنت تفوّض PayPal بمحاولة إجراء هذا التحويل مرة أخرى في حالة رفض البنك الذي تتعامل معه التحويل الأولي لأي سبب من الأسباب.

الشيك الإلكتروني

الشيك الإلكتروني هو طريقة دفع تستخدم فيها حسابك البنكي كطريقة الدفع الخاصة بك، ولا يتلقى المستلِم المدفوعات حتى تتم معالجة المعاملة من البنك. عادةً ما تستغرق هذه العملية من 3-5 أيام عمل، لكن سيزيد مقدار الوقت هذا إذا تم إرسال الدفعة من حساب بنكي موجود خارج دولتك/منطقتك.

إذا كانت طريقة الدفع المفضلة لديك هي الشيك الإلكتروني، فسيتم استخدامه لتمويل مدفوعاتك عبر PayPal، حتى إذا كان لديك رصيد في حسابك على PayPal.

برنامج حماية PayPal للمشتري

حماية PayPal للمشتري

عند شراء سلعة ما من بائع يقبل معاملات PayPal، قد تكون مؤهلاً لاسترداد المدفوعات بموجب برنامج حماية PayPal للمشتري. وعند الاقتضاء، يحق لك من خلال برنامج حماية PayPal للمشتري الحصول على تعويض عن سعر شراء السلعة بالكامل بالإضافة إلى تكاليف الشحن الأصلية التي دفعتها، إن وجدت. وتُحدد PayPal، وفقاً لتقديرها المطلق، ما إذا كانت دعواك مؤهلة لبرنامج "حماية PayPal للمشتري" أم لا. ويُعد حكم PayPal الأصلي نهائياً، ولكن يجوز لك تقديم اعتراض على هذا القرار لدى PayPal إذا كانت لديك معلومات جديدة أو مقنعة لم تكن متاحة وقت الحكم الأصلي أو إذا كنت تعتقد أنه كان هناك خطأ في عملية اتخاذ القرار.

شروط وأحكام البرنامج كاملةً مبينة في صفحة برنامج حماية PayPal للمشتري وهي تشكل جزءاً من اتفاقية المستخدم هذه.

اتفاقية مستخدم PAYPAL

البيع وقبول المدفوعات

قبول المدفوعات

تلقي المدفوعات

تختلف إمكانية تلقي المدفوعات باختلاف الدولة/المنطقة. يمكنك تحديد ما إذا كان بإمكانك تلقي المدفوعات أم لا من خلال تسجيل الدخول إلى حسابك على PayPal.

إذا كنت تستخدم حسابك على PayPal لتلقي المدفوعات مقابل بيع السلع أو الخدمات أو لتلقي التبرعات، فيجب عليك:

  • دفع أي رسوم معمول بها نظير تلقي المدفوعات.
  • عدم مطالبة المشتري بإرسال مدفوعات إليك كمعاملة شخصية (ويشار إلى ذلك غالباً باسم استخدام خاصية "إرسال مدفوعات إلى صديق أو أحد أفراد العائلة"). وإذا قمت بذلك، فيمكن أن تقوم PayPal بإلغاء قدرة حسابك على PayPal على قبول مدفوعات من الأصدقاء أو أفراد العائلة.

يعد قيامك بإجراء أي دمج في نقطة الدفع الإلكترونية/المنصة الخاصة بك على الإنترنت لأي وظائف يُقصد منها تمكين دافع ليس لديه حساب على PayPal من إرسال مدفوعات إلى حسابك على PayPal بمثابة موافقة منك على أي شروط استخدام إضافية لتلك الوظيفة التي ستجعلها PayPal متاحة لك في أي صفحة على PayPal أو موقع Braintree الإلكتروني (بما في ذلك أي صفحة للمطورين وصفحة الاتفاقيات القانونية لدينا) أو المنصة عبر الإنترنت. وتشمل هذه الشروط الإضافية شروط طرق الدفع البديلة لدى PayPal.

لا توجد رسوم إضافية

أنت توافق على أنك لن تفرض رسماً إضافياً أو أي رسم آخر نظير قبول PayPal كطريقة دفع. يحق لك فرض رسم مناولة فيما يتعلق ببيع السلع أو الخدمات؛ ما دام أن رسم المناولة لا يعمل كرسم إضافي وليس أعلى من رسم المناولة الذي تفرضه على معاملاتك خارج PayPal‏.

تقديم PayPal

يجب عليك التعامل مع طرق أو علامات الدفع الخاصة بـ PayPal على الأقل بشكل متساوٍ مقارنة بأي طرق دفع أخرى معروضة في نقاط البيع الخاصة بك، حيث يتم دمج الخدمات التي تحمل علامة PayPal التجارية، بما في ذلك مواقعك الإلكترونية أو تطبيقات الأجهزة المحمولة. ويشمل ذلك على الأقل معاملة متساوية أو أفضل من حيث: موضع الشعار والإدراج في أي نقطة بيع، والمعاملة فيما يتعلق بتدفق المدفوعات والشروط والأحكام والقيود والرسوم، في كل حالة مقارنة بالعلامات التجارية وطرق الدفع الأخرى في نقاط البيع لديك. إضافةً إلى ذلك، يجب ألّا تقدم أي طريقة أو علامة دفع بشكل معاكس (أو في وقت سابق من تجربة السداد) من تقديم أي من خدمات أو علامات PayPal.

في إطار العروض التقديمية لعملائك أو التواصل العام معهم، يحظر عليك إساءة توصيف أي من خدمات PayPal كطريقة دفع أو إظهار تفضيلك لطرق دفع أخرى أكثر من خدمة PayPal. أنت توافق على ألا تحاول إثناء عملائك عن أو منعهم من استخدام PayPal، أو حثهم على استخدام طرق دفع أخرى، وذلك في جميع نقاط البيع التابعة لك. إذا أتحت لعملائك الدفع باستخدام PayPal، فأنت توافق على عرض العلامات الخاصة بالدفع بواسطة خدمات PayPal على نحو مميز، وبطريقة إيجابية على أقل تقدير، تمامًا مثلما تفعل مع جميع طرق الدفع الأخرى، وذلك حيثما تقوم بعرض أو إظهار طرق الدفع التي تقبلها (سواء داخل أي نقطة بيع أو في المواد التسويقية والإعلانات وغير ذلك من وسائل التواصل مع العملاء).

الضرائب، والإبلاغ عن المعلومات

قد تخضع بعض الرسوم التي نطبقها للضرائب أو رسوم الحجز أو الرسوم الجمركية السارية أو تقدير الضرائب الحكومية المماثلة، ومنها، على سبيل المثال، ضريبة القيمة المضافة وضريبة المبيعات وضريبة الدخل والاستخدام أو اقتطاع الضرائب، الخاضعة للتقييم من طرف أي سلطة قضائية (ويُشار إليها إجمالاً بمصطلح، "الضرائب")، وتكون الرسوم الخاصة بنا، ما لم نُشِر إلى ذلك صراحةً، غير شاملة للضرائب السارية. أنت المسؤول عن تحديد طبيعة الضرائب، إن وُجدت، المطبقة على المدفوعات التي تقوم بسدادها أو استلامها، وهي مسؤوليتك وحدك لتحصيل قيمة الضرائب الصحيحة وتقدير قيمتها والإبلاغ عنها ودفعها إلى السلطة المعنية. إذ لا يتحمل PayPal أي مسؤولية عن تقرير ما إذا كانت هناك ضرائب سارية على معاملتك أم لا أو عن حساب الضرائب الناشئة عن أي معاملة أو تحصيلها أو الإبلاغ عنها أو دفعها.

سياسة المدفوعات المستردة وسياسة الخصوصية لديك

يتعين عليك نشر سياسة لرد المدفوعات والإرجاع، علاوة على سياسة خصوصية، وذلك وفقاً لما يقتضيه القانون.

مراجعة المدفوعات

يراجع PayPal بعض المعاملات المحتمل أن تكون عالية المخاطر. وإذا قرر PayPal، وفق تقديره المطلق، أن المعاملة تنطوي على مخاطرة عالية، فسنفرض احتجازاً على المدفوعات ونُرسل إليك إخطاراً لتأخير شحن السلعة. وسيتولى PayPal إجراء مراجعة وإكمال عملية الدفع أو إلغاءها. وفي حالة اكتمال عملية الدفع، سيخطرك PayPal لتقوم بشحن السلعة. وإلا، فسيُلغي PayPal عملية الدفع، وسيتم رد المبلغ المالي إلى المشتري، ما لم نكن ملزمين قانونياً باتخاذ إجراء آخر. وستصبح جميع المدفوعات التي تُكمل مرحلة مراجعة المدفوعات هذه مؤهلة لتغطية برنامج "حماية PayPal للبائع" إذا كانت تستوفي متطلبات برنامج "حماية PayPal للبائع". وسنُخطرك بذلك عبر البريد الإلكتروني و/أو من خلال حسابك على PayPal.

المدفوعات داخل المتجر

إذا كنت تقبل مدفوعات PayPal في متجرك الفعلي، فيجب عليك إخطار العميل بالمبلغ الإجمالي للمعاملة قبل إتمامها. يمكنك خصم المبلغ من حساب عميلك فقط مقابل المعاملات التي فوض بها. كما يجب عليك أيضاً تقديم إيصال مادي إلى العملاء إذا طلبوا واحداً. أنت توافق على أن أي معاملة تجريها ستشتمل على أوصاف دقيقة وحقيقية للسلع والخدمات الجاري شراؤها.

بائعو السوق الإلكتروني

إذا كنت بائعاً في سوق إلكتروني أو كنت تستخدم تطبيق جهة خارجية يتم فيه عرض خدمات PayPal، فيجب عليك الامتثال لأي قوانين سارية على برنامج حماية المشتري الخاص بالسوق الإلكتروني أو تطبيق الجهة الخارجية فيما يخص المبيعات التي تقوم بها من خلال هذا المنتدى. وقد تتطلب منك تلك الحماية اتخاذ إجراءات معينة وقد تؤثر في طريقة معالجة الدعاوى.

معاملات بمشكلة بطاقة غير موجودة

عندما يستخدم المشتري بطاقة سحب أو بطاقة ائتمان كطريقة دفع مقابل معاملة باستخدام حسابه لشراء سلعة منك كبائع، ستتم معالجة المعاملة على أنها معاملة "بطاقة غير موجودة"، حتى إذا كان المشتري في موقع متجرك.

قبول المدفوعات المفوض بها مسبقاً

بصفتك بائعاً، يمكنك قبول المدفوعات من حساب مشترٍ من خلال المدفوعات المفوض بها مسبقاً لمرة واحدة أو بشكل منتظم أو متقطع. ويُطلق على هذا النوع من المعاملات أحياناً اسم "اتفاقية الفوترة" أو "الاشتراك" أو "مدفوعات متكررة" أو "معاملة مرجعية" أو "سحب مفوض به مسبقاً أو PAD" أو "تحويل مفوض به مسبقاً" أو "مدفوعات مسبقة القبول" أو "مدفوعات تلقائية".

إذا كنت تتلقى مدفوعات مفوض بها مسبقاً من المشترين:

يجب عليك:

يحظر عليك:

الحصول على تفويض سابق من المشتري بشأن المبلغ والتكرار والمدة المتعلقة بأي من هذه المدفوعات.

بدء عمليات الدفع المستقبلية من جديد دون الحصول على تفويض كتابي من المشتري، إذا قام المشتري بإيقاف عملية دفع مفوض بها مسبقاً أو إلغائها.

توفير إجراء للإلغاء عبر الإنترنت بسيط ويسهل الوصول إليه، في حالة قيام المشترين بالاشتراك في المدفوعات المفوَّض بها مسبقاً عبر الإنترنت.

منح المشترين إمكانية إيقاف مثل هذه المدفوعات لما يصل إلى 3 أيام عمل قبل التاريخ المقرر للدفع.

إخطار المشتري قبل 10 أيام على الأقل بمبلغ كل عملية دفع مفوض بها مسبقاً وتاريخها إذا كانت عملية الدفع المفوض بها مسبقاً ستختلف عن المبلغ المفوض به مسبقاً أو (وفقاً لاختيار المشتري) أي عملية دفع بمبلغ خارج حدود النطاق المحدد مسبقاً.

الدول المتاح بها التحويل التلقائي

إذا كنت مقيماً في إحدى الدول المتاح بها التحويل التلقائي، فإنك تتمتع بإمكانية تلقي المدفوعات، لكن يجب عليك سحب مبلغ المدفوعات الكلي لديك بإحدى طرق السحب المتاحة. إذا لم تقم بهذا الإجراء، فسيتم سحب المبالغ تلقائياً من حسابك على PayPal إلى طريقة السحب الخاصة بك بشكل دوري. للاطلاع على الشروط الإضافية المتعلقة بالتحويل التلقائي، يرجى النقر هنا.

رسوم المعاملة للمدفوعات عبر الإنترنت وفي المتجر

رسوم المعاملات القياسية

تعتمد رسوم معاملات PayPal على دولة/منطقة المشتري. ويمكنك الاطلاع على الرسوم التي تدفعها عند بيع سلع أو خدمات أو تلقي تبرعات، ويدفعها المشتري باستخدام حسابه على PayPal (أو باستخدام محفظة أخرى مصرَّح بها) في جدول رسوم المدفوعات التجارية. ويُرجى ملاحظة الآتي:

  • قد نعدل الرسوم المطبقة على المعاملات المستقبلية التي تجريها باستخدام PayPal. سنرسل إليك إخطاراً قبل 14 يوماً على الأقل بأي زيادة في الرسوم أو بتطبيق نوع جديد من الرسوم.
  • إذا كنت تقبل المدفوعات باستخدام أحد منتجات PayPal (مثل حلول PayPal الاحترافية للدفع)، فسيتم تطبيق الرسوم السارية على هذه المنتجات على معاملاتك.

تعريفة التاجر

للحصول على أهليّة تعريفة التاجر لدينا، يجب عليك تقديم طلب لمرة واحدة، وأن تحقق حجم مبيعات شهرية يؤهلك لها، وأن يكون لديك حسابك تجاري في وضعٍ جيد. لعرض معايير "تعريفة التاجر"، انقر هنا.

يُرجى العلم بأن سعر التاجر متوفر فقط للتجار أصحاب حسابات PayPal المسجلة في دول/مناطق معينة.

رسوم المدفوعات المصغرة

قد تكون مؤهلاً لتلقي تسعير المدفوعات المصغرة مقابل بيع السلع والخدمات من خلال حسابك على PayPal، إذا كان متوسط معاملاتك عادةً أقل من 10 دولارات أمريكية. ولتحقيق الأهلية، يجب أن يكون لديك حساب على PayPal في وضعٍ جيد (على سبيل المثال، من دون قيود أو رصيد سالب في حسابك على PayPal) وقد لا تتمكن من معالجة المدفوعات باستخدام "حل PayPal للدفع الاحترافي الإلكتروني" ويجب عليك تقديم طلب والحصول على موافقة منا عليه.

إذا تمت الموافقة على قبول حسابك على PayPal للمدفوعات المصغرة، فسيتم تطبيق الرسوم الموجودة في جدول رسوم المدفوعات المصغّرة على جميع المعاملات الخاصة ببيع السلع أو الخدمات التي تتم معالجتها من خلال حسابك على PayPal، بدلاً من "رسوم المدفوعات التجارية". إذا كانت لديك حسابات متعددة على PayPal، فيجب عليك توجيه معاملات المبالغ المصغرة الخاصة بك من خلال الحساب المناسب. وفور معالجة المعاملة لن يقوم PayPal بإعادة توجيه المعاملة من خلال حساب مختلف.

بتقديمك لطلب تلقي المدفوعات المصغرة مقابل السلع الرقمية، فإنك توافق على ألا تزيد المبالغ التي تتلقاها نظير معاملات السلع الرقمية عن المبالغ الواردة في الجدول، وإذا قام أحد المشترين بعد ذلك بفتح منازعة، فيحق لـ PayPal إلغاء المعاملة وإزالة المبالغ المالية من حسابك دون مطالبة المشتري بتصعيد المنازعة إلى دعوى.

خدمة "المدفوعات الجماعية" في PayPal

إذا كنت تستخدم خدمة "المدفوعات الجماعية" على PayPal (المعروفة سابقاً باسم خدمة "الدفع الجماعي")، فسيتم تطبيق شروط اتفاقية المدفوعات الجماعية على PayPal.

مسؤوليتك عن إخطار PayPal بأخطاء الرسوم أو التسعير.

فور وصولك إلى أي كشف (كشوف) حساب أو أي معلومات أخرى عن أنشطة الحساب تتيحها لك PayPal في ما يتعلق بحسابك التجاري (حساباتك التجارية)، سيتاح لك ستون (60) يوماً لإخطار PayPal كتابياً بأي أخطاء أو اختلافات في ما يتعلق بالتسعير أو الرسوم الأخرى التي تطبّقها PayPal. وإذا لم تخطر PayPal خلال هذا الإطار الزمني، فأنت تقبل هذه المعلومات باعتبارها دقيقة، ولن تكون PayPal ملزمة بإجراء أي تصحيحات، ما لم يكن مطلوباً خلاف ذلك بموجب القانون المعمول به. لأغراض هذا البند، تختلف تلك الأخطاء أو الاختلافات الخاصة بالأسعار أو الرسوم عن المعاملات غير المصرح بها وأخطاء التحويل الإلكتروني الأخرى التي تخضع كل منها لإطارات زمنية مختلفة لتقديم الإشعار كما هو منصوص عليه في اتفاقية المستخدم هذه.

المدفوعات المستردّة والملغاة وطلبات استرداد المدفوعات

معلومات عامة

إذا كنت تتلقى دفعة مقابل بيع سلع أو خدمات تم رد قيمتها أو إبطالها فيما بعد لأي سبب من الأسباب، فأنت مسؤول عن مبلغ الدفع المرسل إليك بالكامل بالإضافة إلى أي رسوم (بما في ذلك أي رسم استرداد مدفوعات أو رسم منازعات سارٍ حسب وصفه أدناه). عندما يتم رد مدفوعات معاملة أو إلغائها بأي طريقة أخرى، ستقوم PayPal برد مدفوعات المعاملة أو إلغائها من حسابك على PayPal بالعملة نفسها المستخدمة في المعاملة الأصلية. وإذا كان الرصيد الموجود في حسابك على PayPal بعملة معينة غير كافٍ لتغطية مبلغ المدفوعات المستردة أو الملغاة، فستقوم PayPal بعملية تحويل عملات لرد مدفوعات المعاملة أو إلغائها. وسيتم استخدام سعر الصرف الخاص بمعاملات PayPal (بما في ذلك رسم تحويل العملات على موقعنا) وقت معالجة استرداد المدفوعات أو إلغائها.

إذا قمت برد مبلغ معاملة، فسوف نحتفظ بالرسوم التي دفعتها على النحو المبين في صفحة الرسوم على موقعنا.

المدفوعات التي يتم إبطالها أو إلغاؤها

يجوز لـ Paypal إبطال المدفوعات المُرسلة لك وإلغاؤها في حالة:

  • خسارة دعوى بموجب برنامج حماية PayPal للمشتري مقدَّمة إلينا من قِبل مشترٍ، تتضمن حدوث هذا الأمر نتيجة تقاعسك عن الرد في الوقت المناسب.
  • سعي المشتري لديك لطلب استرداد مدفوعات مرتبط بمعاملة ممولة ببطاقة وكانت المعاملة غير مؤهلة لبرنامج حماية PayPal للبائع. تحدّد جهة إصدار البطاقة، وليس PayPal، ما إذا كان المشتري قد نجح أم لا عند السعي لطلب استرداد مدفوعات مرتبط بمعاملة ممولة ببطاقة.
  • عدم استيفائك للمعاملة كما تم الاتفاق، أو عدم تمكنك من تقديممستند إثبات الشحن أو مستند إثبات التسليم عند الحاجة.
  • اكتشاف التحقيق الذي أجريناه في عملية إلغاء بنكي من طرف أحد المشترين أو بنك المشتري أن المعاملة كانت احتيالية.
  • إرسال PayPal المدفوعات إليك عن طريق الخطأ.
  • الدفعة غير مفوض بها.
  • تلقيك لمدفوعات نظير أنشطة تخالف اتفاقية المستخدم هذه أو سياسة الاستخدام المقبول في PayPal أو أي اتفاقية أخرى بينك وبين PayPal.

عندما تتلقى مدفوعات، فأنت مسؤول أمام PayPal عن إجمالي مبلغ المدفوعات المرسل إليك بالإضافة إلى أي رسوم إذا تم إبطال هذه المدفوعات فيما بعد لأي سبب من الأسباب. إذا دفع المشتري بعملة أخرى، فقد يتم حساب مبلغ المدفوعات المرسل إليك بالكامل بتلك العملة، باستخدام سعر صرف المعاملات لدى PayPal (بما في ذلك رسم تحويل العملات على موقعنا) في وقت معالجة رد المدفوعات أو إلغائها. وإذا كان الرصيد الموجود في حسابك على PayPal غير كافٍ لتغطية التزاماتك فيما يتعلق بمبلغ المدفوعات بالإضافة إلى الرسوم، فسينتج عن ذلك بالتالي رصيد سالب في حسابك على PayPal. يمثل أي رصيد سالب على PayPal مبلغاً تدين لنا به، وفي هذه الحالة، يجب عليك إضافة مبالغ مالية إلى حسابك على PayPal على الفور للتخلص من الدين. إذا لم تقم بذلك، فقد تقوم PayPal بما يلي:

رسم المنازعات

سيفرض PayPal رسوم منازعات على البائعين لتسهيل إجراءات حل المنازعات إلكترونياً وذلك في المعاملات التي تُعالج إما من خلال حساب مشترٍ على PayPal أو الدفع كزائر على PayPal. تسري رسوم المنازعات عندما يسعى المشتري لرفع دعوى بشكل مباشر مع PayPal أو في طلب استرداد مدفوعات بمساعدة جهة إصدار بطاقته أو طلب استرجاع مدفوعات بمساعدة البنك الذي يتعامل معه. ستُخصم رسوم المنازعات إما بسعر رسوم المنازعات العادية أو سعر رسوم منازعات المعاملات الكبيرة. ستُخصم رسوم المنازعات بالعملة التي اخترتها لإدراج المعاملة الأصلية. إذا كانت المعاملة بعملة غير مُدرجة في جدول رسوم المنازعات، فستكون الرسوم المفروضة بعملة إيداعك الرئيسية. ستُخصم رسوم المنازعات من حسابك على PayPal بعد البت في الدعوى.

سيتم تحديد مبلغ رسم المنازعات عند إنشاء المنازعة. ويستند الرسم إلى نسبة المبلغ الإجمالي للمعاملات لجميع الدعاوى بعنوان سلعة غير مستلمة وعنوان يختلف اختلافاً ملحوظاً عن الوصف التي تتلقاها مقارنةً بالمبلغ الإجمالي لمبيعاتك خلال الأشهر التقويمية الثلاثة السابقة. يشتمل إجمالي الدعاوى لديك على جميع الدعاوى بعنوان "سلعة غير مستلمة" وعنوان "يختلف اختلافاً ملحوظاً عن الوصف" التي تم تحريرها إما مباشرةً مع PayPal وتصعيدها إليه أو مع جهة إصدار بطاقة المشتري أو البنك الذي يتعامل معه. بينما لا يشتمل إجمالي الدعاوى لديك على الدعاوى التي تخصّ "المعاملات غير المعتمدة". على سبيل المثال، بالنسبة لشهر سبتمبر، سيتم حساب نسبة منازعاتك بالنظر إلى نسبة إجمالي الدعاوى إلى المبيعات لديك خلال أشهر يونيو ويوليو وأغسطس. ستحدد نسبة الدعاوى لشهر سبتمبر رسم المنازعات لجميع الدعاوى التي تم تقديمها في أكتوبر.

إذا كانت "نسبة المنازعات" لديك 1.5% أو أكثر، وكانت لديك أكثر من 100 معاملة مبيعات خلال الأشهر التقويمية الكاملة الثلاثة السابقة، فسيُخصم منك رسم منازعات المعاملات الكبيرة لكل منازعة. وبخلاف ذلك، سيُخصم منك رسم المنازعات القياسي لكل منازعة.

لن يخصم منك رسم المنازعات القياسي بالنسبة إلى المنازعات التالية:

  • الاستفسارات في مركز حل النزاعات في PayPal التي لم يتم تصعيدها إلى درجة دعوى لدى PayPal.
  • المنازعات التي يتم حلها مباشرة بينك وبين المشتري ولم يتم تصعيدها إلى درجة دعوى لدى PayPal.
  • المنازعات التي قدمها المشتري مباشرةً مع PayPal على أنها معاملة غير مفوض بها.
  • التي تعتبرها PayPal وفقاً لتقديرها المطلق أنها استوفت جميع المتطلبات بموجب برنامج حماية PayPal للبائع.
  • الدعاوى التي تكون قيمة المعاملة فيها أقل من ضعف مبلغ رسم المنازعات القياسي.
  • المنازعات التي تم البت فيها لصالحك من قِبل PayPal أو جهة إصدار بطاقتك.

لن يُخصم منك رسم المنازعات القياسي بالنسبة إلى المنازعات التالية:

  • الاستفسارات في مركز حل النزاعات في PayPal التي لم يتم تصعيدها إلى درجة دعوى لدى PayPal.
  • المنازعات التي يتم حلها مباشرة بينك وبين المشتري ولم يتم تصعيدها إلى درجة دعوى لدى PayPal.
  • المنازعات التي قدمها المشتري مباشرةً مع PayPal على أنها معاملة غير مفوض بها.

قد يُطالب البائعون الذين يُخصم منهم رسم منازعات المعاملات الكبيرة بتقديم خطة إصلاح تتضمن تفسيراً لسبب زيادة معدل المنازعات، والإجراءات المتخَّذة لتقليل المنازعات، والجداول الزمنية المحددة لتنفيذ تلك الإجراءات.

إذا تورطت في نشاط محظور، فقد تفرض PayPal رسوم "المنازعات الكبيرة" لجميع المنازعات الحالية والمستقبلية بغض النظر عن نسبة المنازعات أو حجم المبيعات لديك، بافتراض زيادة تورّط PayPal كنتيجة لذلك "النشاط المحظور".

قد تُستبعد المنازعات المذكورة أعلاه من خصم رسم المنازعات القياسي أو رسم منازعات المعاملات الكبيرة، ولكن قد تظل الدعوى نفسها مدرجة في الحساب الإجمالي لنسبة المنازعات لديك.

رسوم استرداد المدفوعات

بالنسبة للمعاملات التي لا تتم معالجتها إما عن طريق حساب مشترٍ على PayPal أو من خلال عملية دفع كزائر، وحيثما يسعى المشتري في طلب استرداد مدفوعات للمعاملة مع جهة إصدار بطاقته، فإن PayPal ستخصم منك رسم استرداد مدفوعات لتسهيل عملية استرداد المدفوعات. وسيتم تطبيق هذا الرسم بغض النظر عما إذا نجح المشتري في سعيه لطلب استرداد المدفوعات مع جهة إصدار البطاقة أم لا.

سيتم خصم رسم استرداد المدفوعات الساري من حسابك على PayPal. ورسم المدفوعات المستردة هو المبلغ المحدد في جدول "رسوم استرداد المدفوعات" بعملة المعاملة الأصلية. وإذا كانت المعاملة بعملة غير مُدرجة في جدول رسم حل المنازعات، فستكون الرسوم التي يتم خصمها بعملة حيازة الرصيد الأساسية لديك.

إذا قدم المشتري طلب استرداد مدفوعات، فستكون جهة إصدار البطاقة، وليس PayPal، هي المسؤولة عن تقرير الطرف المستحق لاسترداد المدفوعات.

تأثير عمليات برنامج "حماية المشتري" المختلفة على البائعين

يجب عليك الاطلاع على برنامج حماية PayPal للمشتري وفهمه وإذا كنت تبيع سلعاً وخدمات إلى مشترين لديهم حسابات على PayPal في دول/مناطق بخلاف دولتك/منطقتك وكنت تتلقى مدفوعات منهم، فينبغي عليك أيضاً أن تكون على دراية ببرنامج "حماية PayPal للمشتري" المتاح للمشترين في كل من تلك الدول/المناطق. وقد تؤثر حقوق المشترين بموجب هذه البرامج عليك بوصفك بائعاً. ويمكنك العثور على هذه المعلومات الخاصة ببرامج PayPal في صفحة الاتفاقيات القانونية عن طريق تحديد موقع المشتري في أعلى الصفحة، والرجوع إلى اتفاقية المستخدم السارية في هذه المنطقة الجغرافية.

إذا خسرت دعوى بموجب برنامج "حماية PayPal للمشتري" في أي دولة/منطقة:

  • فسوف تُطالب بتعويض PayPal مقابل التزامك.
  • سيكون من بين التزاماتك سعر شراء السلعة كاملاً، بالإضافة إلى تكلفة الشحن الأصلية (وفي بعض الحالات، قد لا تستعيد السلعة)، ورسوم PayPal التي تحملتها نظير المعاملة. ويسري هذا الأمر عندما تكون أنت البائع الرئيسي أو بائعاً ثانوياً للسلع أو الخدمات. على سبيل المثال، عادةً ما يقوم وكلاء حجز تذاكر الفعاليات أو وكلاء السفر عبر الإنترنت بمصادرة كامل مبلغ الشراء الذي دفعه المشتري. وفي بعض الحالات، قد لا تسترجع السلعة.
  • لن يتم اعتبار دعوى "حماية المشتري" قد تم الفصل فيها بالكامل إلا إذا:
    • تمت معالجة عملية رد المدفوعات للمشتري من خلال PayPal، أو
    • \t
    • قدّمتَ دليلاً يقبله PayPal، وفقاً لتقديره المطلق، بأن المشتري وافق على الحل البديل المقدم. 
    • \t
  • لن تتلقى رد مدفوعات من رسوم PayPal التي دفعتها بخصوص عملية البيع.
  • إذا كانت الدعوى تتمثل في أن السلعة المُستَلَمة بحالة "تختلف اختلافاً ملحوظاً عن الوصف"، فلا يجوز لك استلام السلعة مجدّداً، أو أنك قد تُطالَب بقبول إرجاع السلعة ودفع تكاليف شحن المرتجعات.
  • أما إذا كانت الدعوى تتمثل في أن السلعة المستَلَمة "تختلف اختلافاً ملحوظاً عن الوصف" وكانت تتعلق بسلعة مقلَّدة كنت قد بِعتَها، فسيُطلب منك رد المبلغ كاملاً إلى المشتري، وقد لا تسترجع السلعة.

برنامج حماية PayPal للبائع

ما يعد مستوفياً للشروط

إذا كنتَ تبيع سلعة أو خدمة إلى مشترٍ، فقد تكون مؤهلاً للتغطية بموجب برنامج حماية PayPal للبائع. وعند تطبيق برنامج حماية PayPal للبائع، فإنه يخوِّل لك الاحتفاظ بمبلغ عملية الشراء بالكامل. يُحدد PayPal، وفقاً لتقديره المطلق، ما إذا كانت دعواك مؤهلة لبرنامج "حماية PayPal للمشتري" أم لا. ولا يوجد حد أقصى لعدد الدفعات المؤهلة لبرنامج "حماية PayPal للبائع". من خلال الدخول إلى صفحة بيانات المعاملة في حسابك على PayPal، يمكنك الاطلاع على معاملاتك التي قد تكون مؤهلة للحماية بموجب هذا البرنامج.

شروط وأحكام البرنامج مبينة في صفحة برنامج حماية البائع المقدم من PayPal وهي تشكل جزءاً من اتفاقية المستخدم هذه.

اتفاقية مستخدم PAYPAL

الأنشطة المحظورة والمبالغ المحتجزة والأضرار التي تمت تصفيتها

الأنشطة المحظورة

فيما يتعلق باستخدامك لمواقعنا الإلكترونية أو حسابك على Paypal أو خدمات PayPal أو في سياق تعاملاتك مع PayPal أو عملاء Paypal الآخرين أو الجهات الخارجية، فأنت تلتزم بعدم:

  • خرق اتفاقية المستخدم هذه، أو سياسة الاستخدام المقبول لدى PayPal، أو اتفاقيات الكيانات التجارية (إذا كانت تنطبق عليك)، أو أي اتفاقية أخرى بينك وبين PayPal.
  • انتهاك أي قانون أو تشريع أو مرسوم أو لائحة تنظيمية (على سبيل المثال، تلك القوانين التي تحكم الخدمات المالية أو قوانين حماية المستهلك أو المنافسة غير العادلة أو مناهضة العنصرية أو الإعلانات الزائفة).
  • انتهاك حقوق النشر أو براءة الاختراع أو العلامة التجارية أو سر المهنة أو غير ذلك من حقوق الملكية الفكرية أو حقوق الدعاية أو الخصوصية سواء كانت خاصة بشركة PayPal أو أي جهة خارجية.
  • بيع بضائع مُقلَّدة.
  • التصرف على نحو ينطوي على التشهير أو طعن في التجارة أو التهديد أو المضايقة.
  • تقديم معلومات زائفة أو غير دقيقة أو مضللة.
  • إرسال أو استلام ما نعتقد بشكل منطقي أنها من المحتمل أن تكون أموالاً مختلسة.
  • التورط في أنشطة و/أو معاملات قد تكون مريبة أو احتيالية.
  • رفض التعاون في أي تحقيق أو رفض تقديم تأكيد لهويتك أو أي معلومات تقدّمها لنا.
  • محاولة إحداث كساد مزدوج في أثناء فترة نزاع، وذلك بتلقي أو محاولة تلقي المبالغ المالية من كل من PayPal والبائع أو البنك أو جهة إصدار البطاقة لنفس المعاملة.
  • إدارة حساب مرتبط بحساب آخر متورط في أي من هذه الأنشطة المحظورة.
  • مزاولة نشاطك التجاري أو استخدام خدمات PayPal على نحو يؤدي أو قد يؤدي إلى:
    • تقديم شكاوى؛ أو
    • تقديم طلبات من المشترين (سواء كانت مقدمة إلينا أم إلى جهات إصدار البطاقة) لإبطال مدفوعات أجريت لصالحك؛ أو
    • فرض رسوم أو غرامات أو عقوبات أو غيرها من الالتزامات المالية أو الخسائر التي تتحملها PayPal أو عملاء PayPal الآخرون أو الجهات الخارجية أو تتحملها أنت.
  • استخدام حسابك على PayPal أو خدمات PayPal بطريقة ما تعتقد معها PayPal أو Visa أو Mastercard أو American Express أو Discover أو أي شبكة أخرى للتحويل الإلكتروني للمبالغ المالية بشكل معقول أنها إساءة استخدام لنظام البطاقات أو انتهاك لقواعد شبكة البطاقات أو رابطتها.
  • السماح لحسابك على PayPal بأن يظهر به رصيد سالب.
  • تقديم سلفة نقدية لنفسك من بطاقتك الائتمانية (أو مساعدة الآخرين على القيام بذلك).
  • الوصول إلى خدمات PayPal من دولة ليست مدرجة في قائمة الدول المسموح بها لدى PayPal؛
  • اتخاذ أي إجراء يفرض عبئاً كبيراً بشكل غير متناسب أو غير معقول على مواقعنا الإلكترونية وبرامجنا وأنظمتنا (بما في ذلك أي شبكات وخوادم تُستخدم لتوفير أي من خدمات PayPal) التي نديرها أو تُدار بالنيابة عنا أو خدمات PayPal، أو تسهيل انتشار الفيروسات أو أحصنة طروادة أو ديدان الحاسوب أو روتينات البرمجة الحاسوبية الأخرى التي قد تحاول أن، أو قد، تتلف أي نظام أو بيانات أو معلومات أو خدمات PayPal أو تعطلها أو تبطلها أو تسيء استخدامها أو تتداخل معها بشكل ضار أو تعترضها أو تصادر ملكيتها خلسةً أو تتيح إمكانية الدخول غير المصرح به إليها، أو استخدام وكيل لإخفاء الهوية، أو استخدام أي روبوت أو عنكبوت أو جهاز أوتوماتيكي آخر أو عملية يدوية لمراقبة أو نسخ مواقعنا الإلكترونية دون تصريح خطي مسبق صادر منا، أو استخدام أي جهاز أو برنامج أو روتين لتخطي عناوين إقصاء الروبوتات الخاصة بنا، أو العمل على أو محاولة التداخل مع أو تعطيل مواقعنا الإلكترونية وبرامجنا وأنظمتنا (بما فيها أي شبكات وخوادم تُستخدم لتوفير أي من خدمات PayPal) التي نديرها أو تُدار بالنيابة عنا، أو أي من خدمات PayPal أو استخدام مستخدمين آخرين لأي من خدمات PayPal.
  • اتخاذ أي إجراء قد يتسبب في خسارتنا لأي من الخدمات التي يقدمها موفرو خدمة الإنترنت، أو معالجو المدفوعات، أو الموردون أو موفرو الخدمات الآخرون الذين نتعامل معهم.
  • استخدام خدمات PayPal لاختبار أنشطة بطاقة الائتمان.
  • التحايل على أي من سياسات أو قرارات PayPal الخاصة بحسابك على PayPal مثل التعليقات المؤقتة أو غير المحددة أو غير ذلك من أشكال الاحتجازات أو التقييدات أو التحديدات الأخرى للحساب - بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر - التورط في الإجراءات التالية: محاولة فتح حساب (حسابات) جديدة أو إضافية على PayPal في حال وجود رصيد سالب بأحد الحسابات على PayPal أو في حال حظره أو تعليقه أو تقييده بأي شكل آخر، أو فتح حسابات جديدة أو إضافية على PayPal باستخدام معلومات لا تخصك (مثل الاسم أو العنوان أو عنوان البريد الإلكتروني أو ما إلى ذلك)، أو استخدام حساب شخص آخر على PayPal؛
  • مضايقة و/أو تهديد موظفينا أو وكلائنا أو مستخدمين آخرين.
  • إساءة استخدام عملية حل المنازعات إلكترونياً و/أو برنامج "حماية PayPal للمشتري" و/أو برنامج "حماية PayPal للبائع".
  • التسبب في تلقينا لعدد غير متناسب من الدعاوى التي تم إغلاقها لصالح المدعي بشأن حسابك أو نشاطك التجاري على PayPal.
  • وجود درجة ائتمان صادرة من وكالة استعلام ائتماني تشير إلى مستوى عالٍ من المخاطرة مرتبط باستخدامك لخدمات PayPal.
  • كشف معلومات مستخدم آخر أو نشرها لجهة خارجية، أو استخدام مثل هذه المعلومات لأغراض تسويقية، إلا إذا حصلت على موافقة صريحة من المستخدم للقيام بذلك.
  • إرسال رسائل إلكترونية غير مرغوب فيها إلى المستخدمين، أو استخدام خدمات PayPal لتحصيل مدفوعات مقابل إرسال رسائل إلكترونية غير مرغوب فيها، أو المساعدة على إرسالها، إلى جهاتٍ خارجية.
  • نسخ أو إعادة إنتاج أو التواصل مع أي جهة خارجية، أو تغيير أي أعمال مشتقة أو تعديلها أو إنشائها، أو عرض أو إعادة صياغة أي محتوى من مواقع PayPal الإلكترونية علانيةً دون الحصول على موافقة كتابية سارية من جهتنا أو من أي جهة خارجية.
  • الكشف عن كلمة (كلمات) المرور الخاصة بحسابك إلى أي شخص آخر، أو استخدام كلمة المرور الخاصة بأي شخص آخر. لا نتحمل مسؤولة الخسائر التي تكبدتها نتيجة، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، استخدام حسابك من قبل أي شخص غيرك، والتي تنشأ نتيجة إساءة استخدام كلمات المرور.

الإجراءات التي قد نتخذها إذا تورطت في أي أنشطة محظورة

إذا اكتشفنا أنك اشتركت في أيٍّ من هذه الأنشطة، فقد نتخذ عدة إجراءات لحماية PayPal وعملائه وغيرهم في أي وقت وفقاً لتقديرنا المطلق. وتشمل الإجراءات التي قد نتخذها، على سبيل المثال لا الحصر، ما يلي:

  • إنهاء اتفاقية المستخدم هذه و/أو تقييد حسابك على PayPal و/أو إغلاق حسابك على PayPal أو تعليقه، فورًا ومن دون أن نتحمل أي عقوبة؛ أو
  • رفض تقديم خدمات Paypal إليك الآن وفي المستقبل؛ أو
  • تقييد وصولك إلى مواقعنا الإلكترونية والبرامج والأنظمة (بما في ذلك أي شبكات وخوادم مستخدمة لتوفير أي من خدمات Paypal) التي نُديرها أو تُدار نيابة عنا، أو حسابك على Paypal، أو أي خدمات Paypal، بما في ذلك تقييد قدرتك على الدفع أو إرسال المدفوعات باستخدام أي من وسائل الدفع المرتبطة بحسابك على Paypal، أو تقييد قدرتك على إرسال المدفوعات أو إجراء عمليات سحب؛ أو
  • حجز الرصيد الموجود في حسابك على PayPal عند الحاجة بشكل منطقي للوقاية من مخاطر تحمّلك المسؤولية تجاه PayPal أو جهة خارجية، أو إذا قمت بانتهاك سياسة الاستخدام المقبول على موقعنا. وقد يظل الحجز سارياً لأكثر من 180 يوماً حسب الأحكام القضائية أو المتطلبات القانونية أو الإجراءات القانونية الأخرى؛ أو
  • إيقاف أهليتك لبرنامج حماية PayPal للمشتري و/أو برنامج حماية PayPal للبائع، أو كليهما، مؤقتًا؛ أو
  • الاتصال بالمشترين الذين اشتروا السلع أو الخدمات منك باستخدام Paypal، أو البنك الخاص بك أو جهة إصدار بطاقتك، أو الجهات الخارجية الأخرى المتضررة أو جهات إنفاذ القانون بخصوص أفعالك؛ أو
  • تحديث المعلومات غير الدقيقة التي زودتنا بها؛ أو
  • اتخاذ الإجراءات القانونية ضدك؛ أو
  • احتجاز المبالغ المالية الموجودة في حسابك على Paypal أو استخدامها أو تحويلها وفقاً لما تقتضيه الأحكام والأوامر التي تسري عليك أو على حسابك على Paypal، بما في ذلك الأحكام والأوامر الصادرة عن المحاكم في سنغافورة أو أي مكان آخر وموجَّهة إلى PayPal أو الشركات التابعة له؛ أو
  • في حالة انتهاكك سياسة الاستخدام المقبول على موقعنا، أو إذا كنت بائعاً وكنتَ تتلقى مبالغ مالية مقابل معاملات تنتهك سياسة الاستخدام المقبول، فستتحمل بالتالي أيضاً مسؤولية الأضرار التي تعرضت لها PayPal بسبب انتهاكك لهذه السياسة؛ أو
  • إذا قمت بانتهاك "سياسة الاستخدام المقبول"، فإنه بالإضافة إلى أنك ستكون عُرضة للإجراءات سالفة الذكر، ستكون مسؤولاً كذلك أمام PayPal عن دفع مبلغ التعويض عن قيمة الأضرار التي تكبدها PayPal بسبب انتهاكك لبنود "سياسة الاستخدام المقبول". أنت تقر وتوافق على أن مبلغ 2,500 دولار أمريكي (أو ما يعادله) لكل انتهاك لبنود "سياسة الاستخدام المقبول" يعتبر حالياً حداً أدنى للتقدير المعقول عن الأضرار الفعلية التي قد تتكبدها PayPal، بما يشمل، على سبيل المثال وليس الحصر، التكاليف الإدارية الداخلية التي تتكبدها PayPal لمراقبة الانتهاكات والأضرار التي تلحق بعلامة PayPal التجارية وسمعتها وتتبُّع تلك الانتهاكات والأضرار، والعقوبات الموقَّعة على PayPal من طرف شركائها التجاريين والناشئة عن انتهاك من طرف أحد المستخدمين، مع الوضع في الحسبان جميع الظروف الموجودة في الوقت الحالي، بما في ذلك العلاقة بين المبلغ ومدى الضرر الذي قد تتعرّض له PayPal، والذي يمكن توقعه على نحوٍ معقول، وذلك لأنه نظراً لطبيعة انتهاكات "سياسة الاستخدام المقبول"، سيكون من غير العملي أو من الصعب للغاية حساب الأضرار الفعلية. وقد تخصم PayPal مقابل تلك الأضرار مباشرةً من أي رصيد موجود في أي حساب على PayPal يكون تحت تصرفك.
  • فرض رسوم "المنازعات الكبيرة" لجميع المنازعات الحالية والمستقبلية بغض النظر عن نسبة المنازعات أو حجم المبيعات لديك، بافتراض زيادة تورّط PayPal كنتيجة لذلك "النشاط المحظور".

في حالة إغلاق حسابك على Paypal أو إنهاء استخدامك لخدمات Paypal لأي سبب، سنقدم إليك إخطاراً بالإجراءات المتخذة من جانبنا وسنتيح أي مبالغ مالية غير محتجزة في حسابك على Paypal للسحب.

أنت مسؤول عن جميع حالات الإلغاء وطلبات استرداد المدفوعات والدعاوى والرسوم والغرامات والجزاءات والالتزامات الأخرى التي قد يتكبدها PayPal أو أي من عملاء Paypal أو جهة خارجية، نشأت عن أو تسبب فيها انتهاكك لهذه الاتفاقية و/أو استخدامك لخدمات PayPal.

الاحتجازات والقيود والمبالغ الاحتياطية

ما هي الاحتجازات والتقييدات والمبالغ الاحتياطية

في ظل ظروف معينة، من أجل حماية PayPal وأمن وسلامة شبكة المشترين والبائعين الذين يستخدمون خدمات PayPal، قد يتخذ PayPal إجراءات على مستوى الحساب أو على مستوى المعاملة. إذا اتخذنا أياً من الإجراءات الموضحة هنا، فسوف نقدم إليك إخطاراً بالإجراءات المتخذة من جانبنا، ما لم يتم التنويه بغير ذلك، ولكننا نحتفظ بحقنا في اتخاذ هذه الإجراءات وفق تقديرنا الخاص. لطلب المعلومات المتعلقة بعملية تقييد لحساب أو احتجاز أو حجز مبلغ احتياطي منه، فعليك زيارة مركز حل النزاعات أو اتباع التعليمات الواردة في رسالة الإخطار الإلكترونية المرسلة منا فيما يتعلق بالتقييد أو الاحتجاز أو المبالغ الاحتياطية.

قد يستند قرارنا بشأن عمليات الاحتجاز والتقييد والمبالغ الاحتياطية إلى معايير سرية لا غنى عنها لإدارة المخاطر لدينا ولحماية PayPal و/أو عملائنا و/أو مقدمي الخدمات لدينا. قد نستخدم نمذجة كشف المخاطر والاحتيال على الملكية عند تقييم المخاطر المرتبطة بحسابك على PayPal. بالإضافة إلى ذلك، قد نكون مقيَدين بموجب اللائحة التنظيمية أو من قبل هيئة حكومية عن إفشاء معلومات محددة لك بشأن تلك القرارات. ولسنا ملزمين بالإفصاح لك عن تفاصيل إدارة المخاطر أو إجراءات الحماية الخاصة بنا.

لتسهيل إجراءات PayPal المذكورة أعلاه والسماح لنا بتقييم مستوى المخاطر المرتبط بحسابك على PayPal، أنت توافق على التعاون مع طلبات PayPal المعقولة بالبيانات المالية وغيرها من الوثائق أو المعلومات خلال موعد محدد.

الاحتجازات

الاحتجاز هو إجراء قد تتخذه PayPal في ظروف معينة إما على مستوى المعاملة أو على مستوى الحساب. وعندما تفرض PayPal احتجازاً مؤقتاً على المدفوعات، لن تكون المبالغ المالية متاحة سواء للمرسل أو للمستلِم. ويأخذ PayPal في حسبانه العديد من العوامل قبل فرض احتجاز على المدفوعات، بما في ذلك: ملكية الحساب ونشاط المعاملة ونوع النشاط التجاري والمنازعات السابقة للعملاء ورضا العملاء بوجهٍ عام. ومن بين الحالات الشائعة التي يفرض PayPal فيها احتجازاً للمدفوعات ما يلي:

  • البائعون الجدد أو البائعون الذين لديهم نشاط بيع محدود.
  • المدفوعات الخاصة بفئات ذات درجة عالية من المخاطر مثل الإلكترونيات أو تذاكر السفر.
  • البائعون الذين يعانون من مشكلات في الأداء، أو ارتفاع معدلات استياء المشترين أو المنازعات معهم.

الاحتجازات المستندة إلى قرارات PayPal المتعلقة بالمخاطر

يمكن أن نفرض احتجازاً على مدفوعات مُرسلة إلى حسابك على PayPal عندما نرى، وفق تقديرنا المطلق، أنه قد توجد درجة عالية من المخاطر مقترنة بك أو بحسابك على Paypal أو معاملاتك، أو أن إجراء هذا الاحتجاز أمرٌ ضروري للامتثال إلى المتطلبات التشريعية. إننا نتخذ قرارات حول ما إذا كان سيتم فرض احتجاز استناداً إلى عدد من العوامل، منها المعلومات المتاحة لنا من كلٍّ من المصادر الداخلية والجهات الخارجية. عندما نفرض احتجازاً على مدفوعات، ستظهر المبالغ المالية في حسابك على PayPal، مع الإشارة إلى أنها غير متاحة أو معلقة. وعندما نقوم بفرض احتجاز، سنقوم بإخطارك، إما عبر حسابك على PayPal أو مباشرةً عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني.

تظل عمليات الاحتجاز المستندة إلى المخاطر سارية بشكلٍ عام لمدة تصل إلى 30 يوماً من تاريخ تلقي المدفوعات في حسابك على PayPal، إلا إذا كان لدى PayPal سبب لمواصلة احتجاز المدفوعات. قد نقوم بالإفراج عن المبلغ المحتجز مبكراً في ظروف معينة (على سبيل المثال، إذا كنت قد قمت بتحميل بيانات تتبع الشحن المتعلقة بالمعاملة)، ولكن لا يتم أي إفراج مبكر عن المبالغ المحتجزة إلا وفق تقديرنا المطلق. وقد يستمر الاحتجاز لأكثر من 30 يوماً إذا تم الاعتراض على المدفوعات بوصفها مدفوعات ينبغي إبطالها وإلغاؤها استنادًا إلى معاملة محل النزاع، على النحو الموضح في الفقرة الآتية أدناه. وفي هذه الحالة، سنحتجز المدفوعات في حسابك على PayPal إلى أن يتم حل المشكلة.

الاحتجازات المرتبطة بمعاملات السوق الإلكتروني

إذا كنت بائعاً في إحدى الأسواق الإلكترونية أو من خلال تطبيق خاص بجهة خارجية يتم فيه عرض خدمات PayPal، فقد يتم فرض احتجاز على دفعة مرسلة إليك بتوجيه من السوق الإلكتروني أو الجهة الخارجية ذات الصلة. ويتم القيام بهذا بمجرد أن تمنحنا الإذن باحتجاز المبالغ المالية الخاصة بك وسيتم ذلك وفق الاتفاقية المبرمة بينك وبين الجهة الخارجية. ستظهر هذه الاحتجازات في حسابك على PayPal. إذا كانت لديك أسئلة حول سبب قيام السوق الإلكتروني أو الجهة الخارجية ذات الصلة بتوجيه PayPal لفرض هذه الاحتجازات، فيجب عليك الاتصال بالسوق الإلكتروني أو الجهة الخارجية مباشرةً.

الاحتجازات المستندة إلى المعاملات محل النزاع

إذا تم الاعتراض على أحد المدفوعات المرسلة إليك كبائع بوصفها مدفوعات يجب إبطالها وإلغاؤها، فقد نفرض احتجازاً مؤقتاً على المبالغ المالية في حسابك على PayPal لتغطية المبلغ الذي يمكن إلغاؤه. أي من الحالات الوارد وصفها في "المدفوعات المستردّة والملغاة وطلبات استرداد المدفوعات" هي حالات قد تؤدي إلى فرض احتجاز على أحد المدفوعات. إذا قررنا أنه لا يمكن إلغاء المعاملة، فسنقوم برفع الاحتجاز المؤقت. إذا قررنا ضرورة إلغاء معاملة، فسنقوم بسحب المبالغ المالية من حسابك على PayPal.

تقييدات الحساب

تمنعك التقييدات من إتمام إجراءات معينة باستخدام حسابك على PayPal، مثل سحب المدفوعات أو إرسالها أو تلقيها. يتم تطبيق هذه التقييدات للمساعدة على حماية PayPal والمشترين والبائعين عند ملاحظة أنشطة محظورة أو تزايد الخطر المالي أو وجود نشاط يظهر لنا على أنه غير عادي أو مريب. كما تساعدنا التقييدات على جمع المعلومات اللازمة لبقاء حسابك على PayPal مفتوحاً.

هناك العديد من الأسباب التي قد تدفعنا إلى تقييد إمكانية الوصول إلى حسابك على PayPal أو خدمات PayPal، و/أو تقييد إمكانية الوصول إلى المبالغ المالية لديك، ومنها:

  • إذا اشتبهنا في قيام شخص ما باستخدام حسابك على PayPal دون علمك، فسنفرض تقييداً على حسابك لحمايتك وسنُحقق في النشاط الاحتيالي.
  • إذا نبهتنا جهة إصدار بطاقة السحب أو الائتمان الخاصة بك إلى أن شخصاً ما استخدم بطاقتك دون إذنٍ منك. وعلى نحو مماثل، إذا أخبرنا بنكك بوجود تحويلات غير مفوض بها بين حسابك على PayPal وحسابك البنكي.
  • امتثالاً للقانون المعمول به.
  • إذا كنا نعتقد اعتقاداً منطقياً بقيامك بخرق هذه الاتفاقية أو انتهاك "سياسة الاستخدام المقبول".
  • أداء البائع يشير إلى أن حسابك على PayPal يتعرض لمخاطر عالية. وتشمل الأمثلة: مؤشرات ضعف أداء البيع نظراً لتلقيك لعدد كبير على غير المعتاد من الدعاوى واسترداد المدفوعات نتيجة بيع منتج جديد تماماً أو عالي التكلفة، أو في حالة زيادة حجم المبيعات المعتاد بشكلٍ سريع.

إذا فرضنا تقييداً على إمكانية الوصول إلى حسابك على PayPal، فسنرسل إليك إخطاراً بالإجراءات المتخذة من جانبنا والفرصة المتاحة لطلب استعادة إمكانية الوصول، إذا بدا ذلك مناسباً، وفق تقديرنا المطلق.

ستحتاج إلى حل أي مشكلات بخصوص حسابك قبل التمكن من إزالة التقييد. عادةً ما يتم ذلك بعد قيامك بتوفير المعلومات التي نطلبها. ومع ذلك، إذا كان لدينا اعتقاد منطقي باستمرار وجود خطر بعد قيامك بتوفير المعلومات لنا، فقد نتخذ إجراء لحماية PayPal أو المستخدمين لدينا أو الجهة الخارجية أو حمايتك من عمليات الاسترجاع والرسوم والغرامات والعقوبات والمخاطر القانونية و/أو التنظيمية وأي مسؤولية أخرى.

الاحتياطيات

يجوز لنا فرض حجز على حسابك على PayPal إذا اعتقدنا احتمالية وجود درجة عالية من المخاطر مقترنة بك أو بحسابك على Paypal أو بنموذج عملك أو معاملاتك. وعندما نقوم بفرض حجز على حسابك على PayPal، فهذا يعني أن جميع المعاملات أو بعضها ستظهر "معلقة" في رصيد حسابك على PayPal، ولن تتمكن من سحب المبالغ المالية لمعاملات بحالة "معلقة"، وذلك من أجل حمايتك من مخاطر إلغاء المعاملات التي تجريها أنت أو إبطالها أو أي مخاطر أخرى مرتبطة بحسابك على PayPal أو استخدامك لخدمات PayPal. نحن نتخذ قرارات حول ما إذا كان سيتم فرض حجز استناداً إلى عدد من العوامل، منها المعلومات المتاحة لنا من كلٍّ من المصادر الداخلية والجهات الخارجية.

يأخذ PayPal في الحسبان قائمة بالعوامل غير الحصرية، وما إذا كانت هذه العوامل تغيرت بمرور الوقت وكيف تغيرت، ومنها:

  • مدة نشاطك التجاري.
  • ما إذا كان مجال نشاطك ينطوي على معدل مرتفع من احتمالات طلبات استرداد المدفوعات.
  • سجل معالجة مدفوعاتك لدى Paypal ومقدمي الخدمة الآخرين.
  • التاريخ الائتماني لحسابك التجاري و/أو الشخصي.
  • الأُطُر الزمنية للتسليم لديك.
  • ما إذا كان لديك أكثر من متوسط عدد مرات الإرجاع أو طلبات استرداد المدفوعات أو الدعاوى أو المنازعات.

إذا قمنا بفرض رصيد احتياطي على المبالغ المالية الموجودة في حسابك، فسنخطرك بالإجراءات المتخذة من جانبنا والشروط الخاصة بالرصيد الاحتياطي.

توجد فئتان من الرصيد الاحتياطي قد يتم فرضهما على حسابك على PayPal، ويمكن تطبيق إحداهما أو كلتيهما في الوقت نفسه:

  • الاحتياطي المُتداوَل هو رصيد احتياطي يتم فيه احتجاز نسبة مئوية من كل معاملة تتلقاها يومياً، ثم الإفراج عنها لاحقاً وفق جدول زمني مقرر. على سبيل المثال، يمكن تعيين الرصيد الاحتياطي على أساس نسبة 10% واحتجازه لفترة التداول التي تبلغ 90 يومًا – وهو ما يعني أنه يتم احتجاز 10% من المبالغ المالية التي تتلقاها في اليوم الأول، ثم الإفراج عنها في اليوم 91، واحتجاز نسبة 10% من المبالغ المالية التي تتلقاها في اليوم الثاني حتى اليوم 92 وهكذا. ويُعد الاحتياطي المُتداوَل هو نوع الرصيد الاحتياطي الأكثر شيوعًا.
  • الحد الأدنى للاحتياطي هو حد أدنى محدد للمبلغ الذي يجب عليك الاحتفاظ به في رصيد حسابك على PayPal دائماً. ويتم أخذ الحد الأدنى للاحتياطي كمبلغ مُقدَّم يودع بالكامل دفعة واحدة (ويُعرَف أيضاً باسم "احتياطي مُقدَّم") أو يتم تحديده على أساس متجدد من النسب المئوية للمبيعات حتى يتحقق الحد الأدنى للاحتياطي، بشكل أقرب لاحتياطي مُتداوَل.

إذا قمنا بتغيير شروط الرصيد الاحتياطي بسبب حدوث تغيير في تقييم المخاطر لدينا، فسوف نخطرك بالشروط الجديدة.

الأحكام القضائية أو المتطلبات القانونية أو الإجراءات القانونية الأخرى

في حالة إخطارك بوجود حكم قضائي أو إجراء قانوني آخر (بما في ذلك الخصم من الراتب أو أي إجراء مماثل) يؤثر فيك، أو إذا كنا نعتقد خلافاً لذلك أننا مطالبون بالقيام بذلك للامتثال للقوانين السارية أو المتطلبات التشريعية، فقد تتم مطالبتنا باتخاذ إجراءات معينة، بما في ذلك احتجاز مدفوعات إلى/من حسابك على PayPal أو فرض احتياطي أو قيد على حسابك على PayPal أو الإعفاء عن المبالغ المالية الخاصة بك. وسنتخذ قراراً، وفق تقديرنا الخاص، بالإجراء اللازم تنفيذه. سنخطرك بهذه الإجراءات إذا لم يقتضِ الحكم القضائي أو القانون المعمول به أو المتطلب التشريعي أو إجراء قانوني آخر خلاف ذلك. لسنا مُلزَمين بالطعن ضد أي حكم قضائي أو إجراء قانوني يخصك أو يخص حسابك على PayPal أو تقديم التماس بشأنه. عندما نقوم بفرض احتجاز أو احتياطي أو قيد بموجب حكم قضائي أو قانون أو متطلب تشريعي معمول به أو إجراء قانوني آخر، فقد يستمر فرض الاحتجاز أو الاحتياطي أو القيد لمدة يحدّدها PayPal حسب الضرورة على نحو معقول.

اتفاقية مستخدم PAYPAL

المسؤولية عن المعاملات غير المفوض بها

الحماية من المعاملات غير المفوض بها

لحماية نفسك من النشاط غير المفوض به في حسابك على PayPal، يجب عليك تسجيل الدخول بانتظام إلى حسابك على PayPal ومراجعة كشف حسابك على PayPal. سيخطرك PayPal بكل معاملة عبر إرسال رسالة بريد إلكتروني إلى عنوان البريد الإلكتروني الرئيسي الخاص بك المُسجل في الملف. ويجب عليك مراجعة إشعارات المعاملات هذه للتأكد من أن كل معاملة مفوض بها ومُكتملة بدقة.

ستقوم PayPal بحمايتك من الأنشطة غير المفوض بها في حسابك على PayPal. عند تطبيق هذه الحماية، ستقوم PayPal بتغطية إجمالي مبلغ النشاط غير المفوض به بالكامل ما دمت قد تعاونت معنا وقمت باتباع الإجراءات الموضحة أدناه.

ما هي المعاملة غير المفوض بها

تحدث "المعاملة غير المفوّض بها" عند إرسال دفعة من حسابك على PayPal دون أن تفوض بها أو تستفيد منها. على سبيل المثال، تحدث المعاملة غير المفوّض بها إذا قام شخص ما بالاستيلاء على كلمة مرورك واستخدامها للدخول إلى حسابك على PayPal، وإرسال دفعةَ منه.

ما لا يعتبر بمثابة "معاملة غير مفوض بها"

لا تعتبر المعاملات التالية بمثابة "معاملات غير مفوض بها":

  • إذا منحت شخصاً ما صلاحية الوصول إلى حسابك على PayPal (عبر منحه معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك)، وقام باستخدام حسابك على PayPal دون علمك أو الحصول على تصريح منك. فأنت المسؤول عن المعاملات التي أجريت في هذه الحالة.
  • إبطال عملية دفع أو إلغاؤها نتيجة للإجراءات الموضحة في عمليات رد المدفوعات والاسترجاعات وطلبات استرداد المدفوعات.

الإبلاغ عن معاملة غير مفوض بها

يجب عليك الاتصال على خدمة عملاء PayPal فوراً إذا كنت تعتقد:

  • أنه قد تم إرسال معاملة غير مفوض بها من حسابك؛
  • أنه قد تم الوصول بشكل غير مفوض به إلى حسابك على PayPal؛
  • أن معلومات تسجيل دخولك إلى PayPal تعرضت للفقد أو السرقة؛
  • أن أي جهاز استخدمته للوصول إلى حسابك على PayPal قد تعرض للفقد أو السرقة أو تم تعطيله.

يجب أن تقدم لنا جميع المعلومات المتوفرة الخاصة بظروف أي معاملات غير مفوض بها و/أو الاستخدام المختَلَس أو غير المفوض به لحسابك، وأن تتخذ جميع الخطوات المعقولة المطلوبة لمساعدة PayPal في تحقيقها.

إذا قمت بإخطارنا بوجود "معاملة غير مصرح بها" خلال ستين (60) يوماً من إجراء المعاملة، وتأكدنا من أنها "معاملة غير مصرح بها"، فستكون مؤهلاً للتمتع بحماية كاملة بنسبة 100% فيما يخص "المعاملة غير المصرح بها".

حل الأخطاء

ما المقصود بالخطأ

يُقصد بمصطلح "خطأ" ما يلي من حالات:

  • وقوع خطأ في معالجة المعاملات من جانب PayPal أو مورديه ويتم على أساسه السحب من حسابك على PayPal أو الإيداع فيه بالخطأ، أو عند تسجيل معاملات بطريقة غير صحيحة في حسابك على PayPal.
  • إرسالك لمدفوعات وخصم المبلغ غير الصحيح من حسابك على PayPal.
  • عدم وجود المعاملة في كشف حسابك على PayPal أو عدم تعريفها بشكل صحيح.
  • ارتكابنا لخطأ حسابي أو رياضي يتعلق بحسابك على PayPal.

ما الذي لا يعد خطأً

لا تندرج الممارسات الآتية ضمن الأخطاء:

  • إذا منحت شخصاً ما صلاحية الوصول إلى حسابك على PayPal (عبر منحه معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك)، وقام باستخدام حسابك على PayPal دون علمك أو الحصول على تصريح منك. فأنت المسؤول عن المعاملات التي أجريت في هذه الحالة.
  • إبطال مدفوعات أو إلغاؤها نتيجة للإجراءات الموضحة في المدفوعات المستردّة والملغاة وطلبات استرداد المدفوعات.
  • إذا أرسلت مدفوعات بالخطأ إلى الطرف غير المعني، أو أرسلت مدفوعات بقيمة غير صحيحة (بسبب خطأ مطبعي على سبيل المثال). (الحل الوحيد أمامك في هذه الحالة هو الاتصال بالطرف الذي أرسلت إليه المدفوعات ومطالبته بردها. لن يعوضك PayPal عن ذلك، كما لن يلغي أي مدفوعات أجريتها بالخطأ).

في حالة وجود أخطاء أو أسئلة حول تحويلاتك الإلكترونية

اتصل بنا في مركز حل النزاعات الخاص بنا.

أخبرنا بأسرع ما يمكنك، إذا كنت تعتقد أن كشف حسابك أو إيصالك خاطئ، أو إذا كنت تحتاج إلى مزيد من المعلومات حول التحويل المدرج في كشف الحساب أو الإيصال. حيث يجب علينا الحصول على رد منك في موعد أقصاه ستون (60) يوماً بعد إرسال كشف الحساب "الأول" الذي ظهرت فيه المشكلة أو الخطأ. أخبرنا باسمك وعنوان بريدك الإلكتروني ورقم حسابك (إن وجد).

  • صِف الخطأ أو التحويل الذي تشعر بعدم التأكد منه، واشرح بوضوح السبب الذي يجعلك تعتقد بأنه خطأ أو سبب حاجتك لمزيد من المعلومات.
  • أخبرنا بالمبلغ الخاص بالخطأ المشكوك فيه بالدولار.

إذا قمت بإخطارنا شفهياً، فقد نطلب منك إرسال شكواك أو سؤالك إلينا كتابياً في غضون 10 أيام عمل. سنستكمل تحقيقنا في غضون 10 أيام عمل من تاريخ تلقي إخطارك بشأن الخطأ المشتبه فيه. ولكن إذا احتجنا إلى مزيد من الوقت، فقد يستغرق الأمر مدة تصل إلى 45 يوماً للتحقيق في شكواك أو سؤالك. وإذا قررنا القيام بذلك، فسنضيف إلى حسابك على PayPal في غضون 10 أيام عمل المبلغ الذي تعتقد حدوث خطأ متعلق به، ومن ثم سيتاح لك الرصيد الائتماني المؤقت خلال الفترة الزمنية التي يستغرقها استكمال تحقيقنا. سنخطرك بالرصيد الائتماني المؤقت خلال يومي عمل من إضافته إلى حسابك. وإذا طلبنا منك تقديم شكواك أو سؤالك كتابياً، ولم تصلنا شكواك أو سؤالك كتابياً خلال 10 أيام عمل، فقد لا نُضيف الرصيد الائتماني المؤقت إلى حسابك على PayPal.

بالنسبة للأخطاء المتعلقة بحسابات PayPal الجديدة أو معاملات نقاط البيع أو المعاملات التي تتم بالعملات الأجنبية، قد يستغرق الأمر مدة تصل إلى تسعين (90) يوماً للتحقيق في شكواك أو استفسارك. بالنسبة إلى حسابات PayPal الجديدة (أي التي تمت أول معاملة لها باستخدام الحساب خلال أقل من 30 يوم عمل من تاريخ إخطارنا)، فقد يلزمنا حتى 20 يوم عمل لإتمام التحقيق.

سنبلغك بالنتائج خلال 3 أيام عمل من تاريخ استكمالنا للتحقيق. وإذا قررنا أنه لم يكن هناك خطأ، فسنرسل إليك شرحاً كتابياً لقرارنا. وإذا كنت قد تلقيت رصيداً مؤقتاً، فسوف نخصمه من حسابك وسنخطرك بتاريخ الخصم وقيمته. يحق لك طلب نُسخ من المستندات التي استخدمناها في التحقيق.

إذا قررنا أن هناك معاملة غير مفوّض بها أو خطأً، فسنضيف على الفور المبلغ كاملاً إلى حسابك خلال يوم عمل واحد من تاريخ اتخاذنا للقرار. أو في حال تلقيك بالفعل لرصيد مؤقت، سيُسمح لك بالاحتفاظ بهذه المبالغ.

معالجة الأخطاء

سنصحح أي خطأ نكتشفه في عملية المعالجة. إذا نتج عن الخطأ:

  • تلقيك مبلغاً أقل من المبلغ الصحيح الذي تستحقه، فمن ثمّ سنضيف إلى حسابك على PayPal الفرق بين ما كان يجب أن تحصل عليه وما حصلت عليه بالفعل.
  • تلقيك مبلغاً أكثر من المبلغ الصحيح الذي تستحقه، فمن ثمّ سنخصم من حسابك على PayPal الفرق بين ما حصلت عليه بالفعل وما كان يجب أن تحصل عليه.
  • إذا لم تكتمل معاملتنا في الوقت المحدد أو بالمبلغ الصحيح، فسوف نتحمل مسؤولية الخسائر أو الأضرار التي تكبدتها بسبب هذا الفشل بشكل مباشر، إلا إذا:
    • لم يكن هناك خطأ من جانبنا، ولم يكن لديك مبالغ مالية كافية متوفرة لإتمام المعاملة؛ أو
    • لم يكن نظامنا يعمل بشكل صحيح وكنت على دراية بالعطل عند بدء المعاملة؛ أو
    • كان الخطأ بسبب ظروف استثنائية خارجة عن سيطرتنا (مثل الحرائق أو الفيضانات أو فقد الاتصال بالإنترنت)، على الرغم من الاحتياطات المعقولة لدينا.

ما يلي لا يعتبر من أخطاء المعالجة:

اتفاقية مستخدم PAYPAL

الشروط القانونية الأخرى

الاتصالات بينك وبيننا

أنت توافق على أنه يحق لـ PayPal والشركات التابعة له التواصل معك عبر البريد الإلكتروني للأغراض التسويقية. ويمكنك اختيار عدم تلقي المراسلات التسويقية عند فتح حساب PayPal، وذلك من خلال تغيير تفضيلات حسابك، أو بالنقر على رابط إلغاء الاشتراك في أيٍّ من إيصالات أو رسائل Paypal الإلكترونية التي تتلقاها منا. يرجى الانتظار لمدة تصل إلى 10 أيام عمل حتى يتم تطبيق إلغاء الاشتراك. وسنزودك بمعلومات واقعية حول حسابك أو خدمات PayPal، حتى إذا كنت قد اخترت عدم تلقي المراسلات التسويقية.

إذا قمتَ بتزويدنا برقم هاتفك المحمول، فإنك توافق على أنه يجوز لـ PayPal والشركات التابعة له الاتصال بك على هذا الرقم باستخدام المكالمات التي يتم طلبها تلقائياً أو مكالمات الرسائل المسجَّلة سابقاً أو الرسائل النصية وذلك بغرض: (1) إبلاغك باستخدامك لخدمات PayPal و/أو حماية حساباتك على PayPal، أو (2) التحقيق في وقائع الاحتيال أو منعها، أو (3) تحصيل دين. لن نستخدم المكالمات التي يتم طلبها تلقائياً أو مكالمات الرسائل المسجَّلة سابقاً أو الرسائل النصية للاتصال بك لأغراض تسويقية إلا إذا حصلنا على موافقة سابقة منك. يجوز أن نشارك رقم هاتفك المحمول مع موفِّري الخدمات الذين نتعاقد معهم لمساعدتنا على الأنشطة المذكورة أعلاه، لكننا لن نشارك رقم هاتفك المحمول مع جهات خارجية لأغراضهم الخاصة من دون موافقتك. لستَ مضطراً للموافقة على تلقي المكالمات التي يتم طلبها تلقائياً أو مكالمات الرسائل المسجَّلة سابقاً أو الرسائل النصية على رقم هاتفك المحمول من أجل استخدام المنتجات والخدمات التي يوفِّرها Paypal والاستمتاع بها. ويمكنك رفض تلقي المكالمات التي يتم طلبها تلقائياً أو مكالمات الرسائل المسجلة مسبقاً أو الرسائل النصية على رقم هاتفك المحمول بطرقٍ عديدة، تشمل، إيصال المعاملة المُرسل عبر البريد الإلكتروني، أو في إعدادات حسابك، أو عبر الاتصال على خدمة عملاء PayPal. قد تختلف وتيرة الرسائل، وقد تُفرض الرسوم العادية على دقائق المكالمات الهاتفية والرسائل النصية. لا تقع على عاتقنا أو عاتق شركات الهاتف الخاصة بك مسؤولية تأخير الرسائل أو إلغاء تسليمها. ومع ذلك، فقد نستمر في التواصل معك مباشرةً باستخدام وسائل أخرى إذا احتجنا إلى التحدُّث إليك.

يمكن لـ PayPal التواصل معك إلكترونياً بشأن أي معلومات متعلقة بمعاملة ما أو بحسابك على PayPal وخدمات PayPal. أنت المسؤول عن تحديث عنوان بريدك الإلكتروني الرئيسي باستمرار حتى يتمكن PayPal من التواصل معك إلكترونياً. أنت تدرك وتوافق على أنه إذا أرسل إليك PayPal مراسلة إلكترونية، لكنك لم تتسلمها لأن عنوان بريدك الإلكتروني الرئيسي المسجّل في ملفك غير صحيح أو غير محدّث أو محظور من جهة مقدم الخدمة، أو يتعذّر عليك لأي سبب آخر تلقي المراسلات الإلكترونية، فسيتم اعتبار أنك تلقيت المراسلات فعلياً من PayPal‏.

يُرجى العلم بأنك إذا كنت تستخدم فلتر للرسائل غير المرغوب فيها يحظر رسائل البريد الإلكتروني من المُرسلين غير المدرجين في دفتر عناوين بريدك الإلكتروني، أو يُعيد توجيهها، فعليك بإضافة PayPal إلى دفتر عناوينك حتى يمكنك رؤية المراسلات التي نرسلها إليك.

يمكنك تحديث عنوان بريدك الإلكتروني الرئيسي أو عنوانك البريدي في أي وقت عبر تسجيل الدخول إلى موقع PayPal الإلكتروني. إذا أصبح عنوان بريدك الإلكتروني غير صالح بحيث يتم إرجاع المراسلات الإلكترونية التي يرسلها إليكَ PayPal، فيحقّ لـ PayPal أن يعتبر حسابك غير نشط، ولن تتمكن من إجراء أي نشاط باستخدام حسابك على PayPal إلى أن نتلقى منك عنوان بريد إلكتروني رئيسي صالحاً يعمل بشكلٍ جيد.

ويحتفظ PayPal بالحق في غلق حسابك إذا سحبت موافقتك على تلقي المراسلات الإلكترونية.

وسيتم اعتبار أنك تلقيت مراسلة منا، في حال تسليمها إلكترونياً، بعد مرور 24 ساعة من وقت نشرها على موقعنا الإلكتروني أو إرسالها إليك عبر البريد الإلكتروني. وسيتم اعتبار أنك تلقيت مراسلة منا، في حال تسليمها عبر البريد، بعد 3 أيام عمل من إرسالها.

إذا لم تتواصل معنا بشأن مسألة حددناها بعنوان إخطار آخر (على سبيل المثال، مسؤوليتنا عن معالجة المعاملات غير المفوّض بها والأخطاء الأخرى)، فيجب أن تُرسَل الإخطارات الكتابية إلى Paypal بالبريد إلى العنوان التالي: PayPal Pte. Ltd., Attention: Legal Department, 5 Temasek Boulevard #09-01, Suntec Tower Five, Singapore 038985.

أنت تدرك وتوافق، إلى الحد الذي يسمح به القانون، أنه يجوز لـ PayPal، دون إشعار أو تحذير آخر، مراقبة أو تسجيل المحادثات الهاتفية التي تجريها أنت أو أي شخص آخر يتصرف بالنيابة عنك مع Paypal أو وكلائه لأغراض مراقبة الجودة والتدريب أو من أجل حمايتنا الخاصة. أنت تقر وتدرك أنه بينما يجوز التنصت على محادثاتك مع Paypal أو مراقبتها أو تسجيلها، فإنه لا يجوز تسجيل Paypal لجميع المكالمات أو الاتصالات الهاتفية، ولا يضمن Paypal أنه سيتم الاحتفاظ بجميع التسجيلات الخاصة بأي مكالمات هاتفية معينة أو استرجاعها.

حقوق PayPal

حقوق PayPal في التعليق والإنهاء

تحتفظ PayPal، وفق تقديرها المطلق، بالحق في تعليق أو إنهاء اتفاقية المستخدم هذه أو إمكانية الوصول إلى أو استخدام المواقع الإلكترونية والبرامج والنظم الخاصة بها (بما في ذلك أي شبكات وخوادم تُستخدم لتوفير أيٍ من خدمات PayPal) التي نديرها أو تُدار بالنيابة عنا أو بعض أو كل خدمات PayPal لأي سبب وفي أي وقت مع إخطارك بذلك، ودفع أي مبالغ مالية غير مقيّدة محتجزة في رصيد حسابك على PayPal إليك، عند إنهاء اتفاقية المستخدم هذه.

حق الضمان

كضمانة لأداء التزاماتك بموجب اتفاقية المستخدم هذه، سيتوجب عليك منح PayPal حق حجز الرصيد الموجود في حسابك على PayPal على سبيل الرهن وليكون بمنزلة حق ضمان لـ PayPal في ذلك الرصيد ليكون بحوزة PayPal.

المبالغ المستحقة لـ PayPal

إذا أصبح الرصيد الموجود في حسابك على PayPal سالباً لأي سبب، فإن الرصيد السالب يمثل مبلغاً مستحقاً تدين به أنت لـ PayPal. ويحق لـ PayPal تسوية هذه المبالغ من المبالغ المالية التي تُضاف لاحقاً إلى حسابك على PayPal، سواءً من جانبك أو من خلال المدفوعات التي تتلقاها. وإذا كان لديك أكثر من حساب على PayPal، فقد نقوم بتسوية رصيد PayPal السالب في حساب واحد من حساباتك على PayPal مقابل رصيد موجود في حسابك الآخر أو (حساباتك الأخرى) على PayPal. وإذا تابعتَ استخدام حسابك على PayPal عندما يكون رصيدك عليه سالباً، فإنك تفوض PayPal بدمج الرصيد السالب مع أي سحب أو معاملة مرسَلة من حسابك عند الكشف عن ذلك الدمج لك مقدماً قبل بدء عملية السحب أو المعاملة.

إذا كنت تحتفظ بمبالغ مالية في حساب على PayPal بعملات متعددة، وأصبح رصيد إحدى العملات سالباً لأي سبب من الأسباب، فقد تقوم PayPal بتسوية الرصيد السالب باستخدام المبالغ المالية التي تحتفظ بها بعملة مختلفة. إذا كان لديك رصيد سالب بعملة غير مناسبة لمدة 21 يوماً أو أكثر، فستقوم PayPal بتحويل هذا الرصيد السالب إلى العملة المناسبة. وفي كلتا الحالتين، سيكون تحويل العملات ضرورياً، وسيتم استخدام سعر صرف المعاملات لدى PayPal (بما في ذلك رسم تحويل العملات على موقعنا).

بالإضافة إلى ما ورد أعلاه، إذا كان لديك مبلغ متأخر تدين به لشركة PayPal أو أحد الشركات التابعة لنا، فقد تسحب شركة PayPal مبلغاً من حسابك على PayPal لسداد أي مبالغ تجاوزت موعد استحقاقها. وهذا يشمل المبالغ المستحقة لاستخدام منتجاتنا المختلفة مثل Xoom أو Braintree.

دعاوى الإعسار

إذا تم رفع دعوى من قِبلك أو ضدك بموجب أيٍّ من أحكام قانون الإفلاس أو الإعسار، فسيحق لنا استرداد جميع التكاليف أو النفقات المعقولة (بما في ذلك القدر المعقول من الرسوم والنفقات القانونية) التي تكبدناها فيما يتعلق بإنفاذ اتفاقية المستخدم.

مباشرة الحقوق

إذا قام PayPal بإبطال إحدى المدفوعات التي دفعتها إلى مستلم (سواء بمبادرة منك أو خلاف ذلك) أو إلغائها، فأنت توافق على أن تؤول إلى PayPal حقوقك ضد المستلم والجهات الخارجية المرتبطة بالمدفوعات، وقد يسعى PayPal إلى استيفاء هذه الحقوق مباشرةً أو بالنيابة عنك، وفق تقدير PayPal‏.

لا تنازل

لا يعد تقاعسنا عن اتخاذ إجراء حيال إخلالك أو أي شخص آخر بأي من التزاماتك بموجب اتفاقية المستخدم هذه بمثابة تنازلاً عن حقنا في اتخاذ إجراء تجاه أي انتهاكات لاحقة أو مماثلة.

التعويض وحدود المسؤولية

في هذا القسم، نستخدم المصطلح "PayPal" للإشارة إلى شركة PayPal Pte. Ltd. والشركات التابعة لنا، وكل من مديريها ومسؤوليها وموظفيها ووكلائها ومشروعاتها المشتركة وموفري الخدمة والموردين لديها. تشمل الشركات التابعة لنا كل كيان نتحكم فيه أو يتحكم فينا أو نخضع لتحكم مشترك معه.

التعويض

يجب عليك تعويض PayPal عن الإجراءات المرتبطة بحسابك على PayPal واستخدامك لخدمات PayPal. أنت توافق على تجنيب شركة PayPal لأي ضرر وتعويضها وإبراء ذمتها عن أي دعاوى أو مطالب (بما في ذلك الرسوم القانونية المعقولة) تكبدتها أي جهة خارجية بسبب أو نتيجة انتهاكك لاتفاقية المستخدم هذه و/أو استخدامك لخدمات PayPal بشكل غير لائق و/أو انتهاكك لأي قانون أو للحقوق الخاصة بجهة خارجية و/أو أفعال أو تقصير أي جهة خارجية تمنحها تصاريح لاستخدام حسابك على PayPal أو الوصول إلى مواقعنا الإلكترونية أو برامجنا أو أنظمتنا (بما في ذلك أي شبكات وخوادم مستخدمة لتوفير أي من خدمات Paypal) التي نُديرها أو تُدار نيابة عنا، أو أي من خدمات Paypal نيابة عنك.

حدود المسؤولية

تُعد مسؤولية PayPal محدودة فيما يتعلق بحسابك على PayPal واستخدامك لخدمات PayPal. ولن يتحمل PayPal أي مسؤولية ناتجة عن خسارة أرباح أو أي أضرار خاصة أو عرضية أو تبعية (بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر الأضرار الناتجة عن فقدان البيانات أو خسارة الأعمال) الناشئة عن أو المتعلقة بمواقعنا الإلكترونية أو برامجنا أو أنظمتنا (بما في ذلك أي شبكات وخوادم مستخدمة لتوفير أيٍّ من خدمات PayPal) التي نُديرها أو تُدار نيابةً عنا، أو أي من خدمات PayPal، أو اتفاقية المستخدم هذه (بغض النظر عن سبب نشأتها، بما في ذلك الإهمال)، إلا بالقدر الذي يحظره القانون.

يقتصر التزامنا تجاهك أو تجاه أي جهة خارجية في أي ظرف من الظروف على القدر الفعلي للأضرار المباشرة. إضافةً إلى ذلك، بالقدر المسموح به بموجب القانون الساري، لا تتحمل PayPal أي مسؤولية، وأنت توافق على عدم تحمل PayPal المسؤولية، عن أي أضرار أو خسائر (بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، فقدان الأموال أو السمعة التجارية أو السمعة الحسنة أو الأرباح أو غير ذلك من الخسائر المعنوية أو أي أضرار خاصة أو غير مباشرة أو تبعية) ناجمة بشكل مباشر أو غير مباشر عن: (1) استخدامك لمواقعنا الإلكترونية أو البرامج أو الأنظمة التي نديرها أو تُدار بالنيابة عنا (بما في ذلك أي شبكات وخوادم مستخدمة لتوفير أي من خدمات PayPal) أو أي من خدمات PayPal أو عدم قدرتك على استخدامها؛ أو (2) أي حالات تأخير أو تعطيل في مواقعنا الإلكترونية أو البرامج أو الأنظمة التي نديرها أو تُدار بالنيابة عنا (بما في ذلك أي شبكات وخوادم مستخدمة لتوفير أي من خدمات PayPal) أو أي من خدمات PayPal؛ أو (3) الفيروسات أو البرامج الضارة الأخرى التي تحدث نتيجة الوصول إلى مواقعنا الإلكترونية أو البرامج أو الأنظمة التي نديرها أو تُدار بالنيابة عنا (بما في ذلك أي شبكات وخوادم مستخدمة لتوفير أي من خدمات PayPal) أو أي من خدمات PayPal، أو أي مواقع إلكترونية أو خدمات مرتبطة بمواقعنا الإلكترونية؛ أو (4) الأخطاء أو المشكلات أو الأعطال أو حالات عدم الدقة من أي نوع في مواقعنا الإلكترونية أو البرامج أو الأنظمة التي نديرها أو تُدار بالنيابة عنا (بما في ذلك اي شبكات وخوادم مستخدمة لتوفير أي من خدمات PayPal) أو أي من خدمات PayPal، أو في المعلومات والرسومات التي تم الحصول عليها منها؛ أو (5) المحتوى الخاص بأي جهات خارجية أو الإجراءات المتخَّذة أو غير المتخَّذة من جانبها؛ أو (6) التعليق أو أي إجراء آخر تم اتخاذه فيما يتعلق بحسابك على PayPal؛ أو (7) حاجتك إلى تعديل ممارساتك أو محتواك أو سلوكك، أو خسارتك للأعمال التجارية أو عدم قدرتك على إدارتها، نتيجة للتغييرات التي تم إجراؤها على اتفاقية المستخدم هذه أو سياسات PayPal.

إخلاء المسؤولية عن الضمان والإعفاء

لا توجد ضمانات

تقدم خدمات PayPal "كما هي" ومن دون أي توضيح أو ضمان، سواء أكان صريحاً أم ضمنياً أم قانونياً. وتخلي PayPal مسؤوليتها تحديداً عن أي ضمانات ضمنية خاصة بحقوق الملكية وقابلية التسويق والملاءمة لغرض معين وعدم الانتهاك.

لا تتولى PayPal أي تحكم على المنتجات أو الخدمات المقدمة من البائعين الذين يقبلون PayPal كطريقة دفع، ولا يمكن أن تضمن PayPal أن المشتري أو البائع الذي تتعامل معه سيقوم فعلياً بإتمام المعاملة أو أنه مفوض بالقيام بذلك. ولا تضمن PayPal إتاحة الدخول بشكلٍ مستمر أو غير منقطع أو آمن إلى أي جزء من خدمات PayPal، وقد يعيق تشغيل مواقعنا الإلكترونية أو البرامج أو الأنظمة التي نديرها أو تُدار بالنيابة عنا (بما في ذلك أي شبكات وخوادم مستخدمة لتوفير أي من خدمات PayPal) عدة عوامل خارج نطاق سيطرتنا. سيبذل PayPal من جانبه المجهود اللازم لضمان معالجة الطلبات المتعلقة بعمليات السحب والإيداع الإلكترونية المرتبطة بالحسابات البنكية والبطاقات الائتمانية وبطاقات السحب وإصدار الشيكات في الوقت المناسب، لكن لا يقدم PayPal أي بيانات أو ضمانات فيما يتعلق بمقدار الوقت اللازم لإتمام المعالجة؛ وذلك لأن خدمات PayPal تعتمد على العديد من العوامل التي تقع خارج نطاق سيطرتنا، مثل التأخير في الأنظمة البنكية أو خدمات البريد. تمنحك هذه الفقرة حقوقاً قانونيةً معينة، كما قد تكون لك حقوق قانونية أخرى تتباين من دولة/منطقة إلى أخرى.

إعفاء PayPal

إذا وقعت منازعة بينك وبين أي صاحب حساب آخر على PayPal، فأنت تقر بإعفاء PayPal من أيٍّ من وجميع الدعاوى والمطالب والأضرار (الحالية والتبعية) الناشئة عن هذه النزاعات أو المتعلقة بها بأي شكل، على اختلاف أنواعها وطبيعتها وسواء أكانت معروفة أم غير معروفة. وبالإقرار بهذا الإعفاء فأنت تتنازل بشكل صريح عن أي إجراءات حماية قد تؤدي بخلاف ذلك إلى تقييد تغطية هذا الإعفاء ليشمل تلك الدعاوى التي قد تعلم أو تشتبه في وجودها لصالحك في وقت الموافقة على هذا الإعفاء.

المنازعات مع PayPal‏

تواصل مع PayPal أولاً

إذا نشأت منازعة بينك وبين PayPal، كنتَ فيها مشترياً أو بائعاً، فهدفنا هو معرفة مخاوفك ومعالجتها. وإذا تعذر علينا القيام بذلك على النحو الذي يرضيك، فسنسعى حينئذٍ إلى أن نقدم لك وسيلة محايدة ومعقولة التكلفة لحل المنازعة سريعاً. قد يتم إبلاغ خدمة عملاء PayPal عن المنازعات التي تنشأ بينك وبين PayPal فيما يتعلق بالخدمات.

التحكيم

فيما يتعلق بأي دعوى (باستثناء الدعاوى المطالبة بإنصاف زجري أو إنصاف عادل آخر) يكون فيها المبلغ الإجمالي للحكم المنشود أقل من 10,000 دولار أمريكي (أو ما يعادله بعملة أخرى)، يحق لك اختيار تسوية النزاع بطريقة موفرة للتكلفة عبر التحكيم المُلزِم الذي لا يُشترط له المثول أمام هيئة التحكيم. وإذا اخترت اللجوء إلى التحكيم، فسوف تشرع في اللجوء لهذا التحكيم بواسطة جهة تسوية نزاعات بديلة ("ADR") محددة يُتفق عليها بينك وبيننا. ويجب أن تلتزم كلٌ من جهة تسوية النزاعات البديلة والطرفان بالقواعد الآتية: (أ) سيجرى التحكيم عبر الهاتف و/أو عبر الإنترنت و/أو فقط استناداً إلى ما يُقدم من وثائق مكتوبة، على أن تقوم أنتَ باختيار الطريقة المحددة، و(ب) لن تنطوي عملية التحكيم على مثول أي من الطرفين أو شهودهما شخصياً أمام هيئة التحكيم إلا إذا تم الاتفاق على غير ذلك بين الطرفين، و(ج) يجوز تسجيل أي حكم بشأن القرار الذي اتخذه المحكّم لدى أي محكمة مختصة.

الملكية الفكرية

علامات PayPal التجارية

و"PayPal.com" و"PayPal" وجميع الشعارات المرتبطة بخدمات PayPal هي إما علامات تجارية أو علامات تجارية مسجلة لدى PayPal أو مانحي التراخيص لديه. ولا يحق لك نسخها أو تقليدها أو تعديلها أو استخدامها دون موافقة كتابية مسبقة من PayPal‏. بالإضافة إلى ذلك، تمثل جميع عناوين الصفحات والرسومات المخصصة وأيقونات الأزرار والبرامج النصية علامات خدمة و/أو علامات تجارية و/أو مظهراً تجارياً خاصاً بـ PayPal‏. ولا يحق لك نسخها أو تقليدها أو تعديلها أو استخدامها دون موافقة كتابية مسبقة من PayPal‏. يمكنك استخدام شعارات HTML المقدمة من PayPal بغرض توجيه حركة بيانات الويب إلى خدمات PayPal. إلا أنه لا يحق لك تبديل شعارات HTML المشار إليها أو تعديلها أو تغييرها بأي شكل، أو استخدامها بطريقة تمثل انتقاصاً من PayPal أو خدمات PayPal أو عرضها بأي طريقة توحي برعاية PayPal أو تأييده. وجميع الحقوق والملكيات والفوائد في وتجاه موقع PayPal الإلكتروني وأي محتوى موجود عليه وخدمات PayPal والتقنية المرتبطة بخدمات PayPal وأي تقنية وأي محتوى يتم استحداثه أو اشتقاقه من أي مما سلف هي ملكية حصرية لـ PayPal ومانحي تراخيصه.

منح الترخيص، بشكل عام

إذا كنت تستخدم برامج PayPal كواجهة برمجة تطبيقات (API) مثلاً أو مجموعة أدوات مطوّر أو تطبيق برامج آخر، والتي قد تتضمن برامج يتم توفيرها أو دمجها مع البرامج أو الأنظمة أو الخدمات الخاصة بمقدمي الخدمات لدينا، والتي قمت بتنزيلها أو الوصول إليها بطريقة خلاف ذلك عبر منصة ويب أو جوّال، فإن PayPal تمنحك ترخيصاً محدوداً لا يخضع لعوائد الملكية وقابلاً للإلغاء وغير حصري وغير قابل للترخيص من الباطن وغير قابل للتحويل للوصول إلى برامج PayPal و/أو استخدامها وفقًا للوثائق المصاحبة لتلك البرامج.إجراء مدفوعات باستخدام بطاقتك الائتمانية أو بطاقة السحب أو الحساب البنكي أو رصيد PayPal أو شيك إلكتروني أو طرق دفع أخرى.يجب الحفاظ على تحديث عنوانك البريدي وعنوان بريدك الإلكتروني ومعلومات الاتصال الأخرى في ملف تعريف حسابك على PayPal. يسري منح الترخيص هذا على البرامج وجميع التحديثات والترقيات والإصدارات الجديدة والبرامج البديلة. ولا يحق لك تأجير حقوق ملكيتك لهذه البرامج أو إعارتها أو نفلها بطريقة خلاف ذلك لأي جهة خارجية. ينبغي عليك الامتثال لمتطلبات التنفيذ والوصول والاستخدام الواردة في جميع الوثائق المرفقة بخدمات PayPal‏. إذا لم تمتثل لمتطلبات التنفيذ والوصول والاستخدام، فستتحمل مسؤولية جميع الأضرار المترتبة التي تتكبدها أنت وPayPal والجهات الخارجية. قد تقوم PayPal بتحديث أي برامج أو إيقافها بناءً على إخطار لك. في حين أنّ PayPal ربما قد عملت على (1) دمج مواد وتقنيات معينة خاصة بجهات خارجية في أي تطبيق على الإنترنت أو غيره من التطبيقات، بما في ذلك برامجه، و/أو (2) الوصول إلى واستخدام مواد وتقنيات معينة خاصة بجهات خارجية لتسهيل تقديم خدمات PayPal لك، إلا أنك لم تُمنح أي حقوق ولا تحتفظ بطريقة خلاف لذلك بأي حقوق في أي من تلك المواد الخاصة بالجهة الخارجية أو تجاهها. أنت توافق على عدم تعديل أي من البرامج أو المواد أو التقنيات الخاصة بالجهة الخارجية أو تغييرها أو العبث بها أو إصلاحها أو نسخها أو إعادة إنتاجها أو تكييفها أو توزيعها أو عرضها أو نشرها أو إجراء هندسة عكسية لها أو ترجمتها أو فكّها أو تفكيكها أو محاولة إنشاء أي تعليمات برمجية للمصدر مشتقة من البرامج أو أي مواد أو تقنيات خاصة بالجهة الخارجية أو إنشاء أي أعمال مشتقة منها. أنت تقر بأن جميع حقوق برامج PayPal وملكيتها ومصالحها مملوكة لـ PayPal، وأن أي مواد خاصة بجهة خارجية مدمجة بتلك الوثيقة تكون مملوكة لمقدِّمي الخدمات من الجهات الخارجية لدى PayPal. يخضع أي تطبيق برامج آخر خاص بجهة خارجية تستخدمه على مواقع PayPal الإلكترونية للترخيص الذي وافقت عليه مع الجهة الخارجية التي توفر لك هذه البرامج. أنت تقر بأن PayPal لا يمتلك أو يتحكم أو يتحمل أي مسؤولية أو التزام بشأن أي تطبيق برمجي خاص بجهة خارجية تقوم باختياره لتستخدمه على أي من مواقعنا الإلكترونية و/أو برامجنا و/أو فيما يتعلق بخدمات PayPal‏. إذا كنت تستخدم خدمات PayPal على موقع PayPal الإلكتروني أو موقع إلكتروني آخر أو منصة أخرى يستضيفها PayPal أو جهة خارجية، وكنت لا تقوم بتنزيل برامج PayPal أو تستخدم تطبيقات برامج خاصة بجهة خارجية على موقع PayPal الإلكتروني، فإن هذا القسم لا يسري على استخدامك لخدمات PayPal المستضافة.

منح الترخيص منك إلى PayPal؛ ضمانات الملكية الفكرية

لا يدّعي PayPal ملكية المحتوى الذي توفره أو تحمِّله أو تقدمه أو ترسله إلى PayPal. كما لا يدّعي PayPal ملكية المحتوى الذي تستضيفه على المواقع الإلكترونية أو التطبيقات الخارجية التي تستخدم خدمات PayPal لتقديم خدمات المدفوعات المرتبطة بالمحتوى الخاص بك. ووفقاً للفقرة التالية، عندما تقدّم محتوى إلى PayPal أو تقوم بنشر محتوى باستخدام خدمات PayPal، فإنك تمنح PayPal (والأطراف التي نعمل معها) ترخيصاً عالمياً غير حصري وغير قابل للرجوع فيه وغير خاضع لعوائد الملكية وقابل للتحويل لاستخدام المحتوى الخاص بك وحقوق الملكية الفكرية ذات الصلة وحقوق الدعاية في أي من وسائل الإعلام المعروفة الآن أو في المستقبل، لمساعدتنا على تحسين الخدمات الحالية لدينا وتشغيلها وتعزيزها وتطوير خدمات جديدة. لن يقوم PayPal بتعويضك عن أيٍّ من المحتويات الخاصة بك. وأنت تقر بأن استخدام PayPal للمحتوى الخاص بك لن يخل بأي من حقوق الملكية الفكرية أو حقوق الدعاية. بالإضافة إلى ذلك، أنت تقر وتضمن بأنك تمتلك جميع الحقوق المتعلقة بالمحتوى الذي تقدمه أو تتحكم فيها بطريقة خلاف ذلك، وبأنك توافق على التنازل عن حقوقك المعنوية وتتعهد بعدم إعمال مثل هذه الحقوق ضد PayPal. وأنت تتعهد وتضمن بأن أياً مما يأتي لا يمثل انتهاكاً لأي من حقوق الملكية الفكرية أو حقوق الدعاية: قيامك بتوفير محتوى لـ PayPal ونشر المحتوى باستخدام خدمات PayPal واستخدام PayPal للمحتوى المذكور (بما في ذلك الأعمال المستمدة منه) فيما يتعلق بخدمات PayPal‏.

منح الترخيص من البائعين إلى PayPal

بالرغم مما تنص عليه أحكام الفقرة السابقة، إذا كنت بائعاً تستخدم خدمات PayPal في قبول المدفوعات مقابل السلع والخدمات، فأنت بموجب ذلك تمنح PayPal والشركات التابعة له، خلال فترة سريان اتفاقية المستخدم هذه، حقاً عالمياً وغير حصري وقابلاً للتحويل وقابلاً للترخيص من الباطن (عبر عدة مستويات)، وغير خاضع لعوائد الملكية ومدفوعاً بالكامل في استخدام علامتك (علاماتك) التجارية وعرضها علناً (بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر العلامات المسجلة وغير المسجلة، وكذلك الأسماء التجارية وعلامات الخدمة والشعارات وأسماء المجالات والتخصيصات المملوكة لك أو المرخص لك بها أو التي تستخدمها) بغرض (1) تعريفك كتاجر يقبل استخدام خدمة PayPal كطريقة للدفع وتيسير معاملات العملاء معك، و(2) أي استخدام آخر توافق عليه بشكل خاص.

متنوعة

الإحالة

لا يجوز لك نقل أي حقوق لك أو التزامات عليك بموجب اتفاقية المستخدم هذه أو إحالتها دون الحصول على موافقة كتابية مسبقة من PayPal‏. ويحق لـ PayPal نقل اتفاقية المستخدم هذه أو أي حق أو التزام أو إحالتها بموجبها في أي وقت.

أيام العمل

يشير المصطلح "يوم (أيام) العمل" إلى الأيام من الاثنين حتى الجمعة، باستثناء العطلات القومية المعترف بها في سنغافورة.

الحسابات الخاملة

إذا لم تقم بتسجيل الدخول إلى حسابك على PayPal لمدة سنتين أو أكثر، فقد يتم غلق حسابك على PayPal وستخضع أي مبالغ مالية غير مستخدمة في حسابك للقوانين السارية فيما يتعلق بالمبالغ المالية غير المطالَب بها.

الاتفاقية الكاملة واستمراريتها.

اتفاقية المستخدم هذه، إلى جانب أي سياسات سارية واردة في صفحة "الاتفاقيات القانونية" على موقع PayPal الإلكتروني، هي المحدِّدة لنص الاتفاق الكامل بينك وبين PayPal فيما يتعلق بخدمات PayPal‏. جميع هذه الشروط، والتي من المفترض أن تستمر بطبيعتها، سوف تستمر بعد إنهاء اتفاقية المستخدم هذه. وإذا تقرر أن أحد بنود هذه الاتفاقية باطل أو غير قابل للتنفيذ، فسيتم إلغاء هذا البند وسيتم تنفيذ بقية البنود.

القوانين والتشريعات الحاكمة

ستخضع هذه الاتفاقية وتُفسر وفقاً لقوانين دولة سنغافورة؛ حيث إن هذه القوانين تسري على الاتفاقيات المبرمة والمزمع تنفيذها بالكامل داخل دولة سنغافورة، بغض النظر عن تعارض أحكام القوانين. ما لم يتفق الطرفان على غير ذلك، فإنك توافق على أن أي دعوى أو منازعة تتقدم بها ضد PayPal يجب تسويتها من قِبل محكمة تقع في دولة سنغافورة أو في موقع وجود الطرف المُدَّعى عليه. كما أنك توافق بشكلٍ لا رجعة فيه على الخضوع للاختصاص القضائي غير­الحصري للمحاكم التي تقع داخل دولة سنغافورة بغرض التقاضي في أي دعوى أو إجراء أو إجراء قضائي آخر ناشئ عن اتفاقية المستخدم هذه أو استخدامك لمواقعنا الإلكترونية أو خدماتنا.

التقاضي على نحوٍ غير صحيح

يجب تسوية جميع الدعاوى التي ترفعها ضد PayPal وفقاً لاتفاقية المستخدم هذه. ستُعدّ جميع الدعاوى التي رُفعت أو قُدمت بما يخالف اتفاقية المستخدم هذه دعاوى تم تحريرها على نحوٍ غير صحيح، وعليه ستُمثل انتهاكاً لاتفاقية المستخدم هذه. وإذا قمت بتحرير دعوى تخالف اتفاقية المستخدم هذه، فيحق لـ PayPal استرداد أتعاب وتكاليف المحاماة (بما في ذلك أتعاب المحامين الداخليين ومساعديهم القانونيين) بحد أقصى 1,000.00 دولار أمريكي؛ بشرط أن يكون PayPal قد أخطرك كتابياً بأن الدعوى قد تم تحريرها على نحوٍ غير صحيح، وأنك تقاعست عن سحب الدعوى دون إبطاء.

مصادقة الهوية

أنت تفوّض PayPal، مباشرةً أو عبر جهات خارجية، بإجراء أي استعلامات نراها ضرورية للتحقق من هويتك. وقد يشمل هذا:

  • مطالبتك بالمزيد من المعلومات، مثل تاريخ ميلادك أو رقم تعريف دافع الضرائب أو رقم الهوية الوطنية أو عنوانك الفعلي والمعلومات الأخرى التي ستتيح لنا تحديد هويتك بشكل منطقي؛ أو
  • مطالبتك باتخاذ خطوات لتأكيد ملكيتك لعنوان بريدك الإلكتروني أو أدواتك المالية؛ أو
  • طلب الحصول على تقرير ائتماني من وكالة استعلام ائتماني؛ أو
  • التحقق من معلوماتك بمقارنتها بقواعد بيانات من جهة خارجية أو عن طريق مصادر أخرى؛ أو
  • مطالبتك بتقديم مستندات إضافية، مثل رخصة قيادتك أو غيرها من المستندات التي تثبت هويتك في أي وقت.

قد تتطلب قوانين مكافحة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب أن يتحقق PayPal من بعض المعلومات المعرّفة للهوية إذا كنت تستخدم خدمات PayPal معينة. يحتفظ PayPal بالحق في غلق أو تعليق أو تقييد صلاحيات الدخول إلى حسابك على PayPal و/أو خدمات PayPal، وذلك في حال تعذر الحصول على معلومات حول هويتك اللازمة للتحقق من هوية العميل، وذلك بعد إجراء الاستفسارات المناسبة.

PayPal هو موفر خدمات دفع فقط

نحن نعمل كموفر خدمات دفع فقط. ولا:

  • نعمل بوصفنا بنكاً أو نوفر الخدمات البنكية؛ أو
  • نعمل كوكيل ضمان فيما يتعلق بأي مبالغ مالية محتجزة في حسابك؛ أو
  • نعمل كوكيل أو وصي لديك؛ أو
  • ندخل في شراكة أو مشروع مشترك أو وكالة علاقة توظيف معك؛ أو
  • نتولى أي رقابة على، أو مسؤولية عن، المنتجات أو الخدمات التي يتم دفع مقابلها باستخدام خدمات PayPal؛ أو
  • نضمن هوية أي مشترٍ أو بائع؛ أو
  • نضمن أن يقوم المشتري أو البائع بإتمام المعاملة؛ أو
  • نحدد ما إذا كنت مسؤولاً عن أي ضرائب؛ أو
  • نحصِّل أو ندفع أي ضرائب قد تنشأ عن استخدامك لخدماتنا، ما لم يتم النص على خلاف ذلك صراحةً في اتفاقية المستخدم هذه.

تقييم موقعك الإلكتروني

إذا قمت بدمج خدمات PayPal أو أشرتَ إليها بطريقة خلاف ذلك على موقعك الإلكتروني، فقد تستخدم PayPal تقنيات تلقائية (على سبيل المثال، تقنيات الزحف للموقع الإلكتروني) لتقييم موقعك الإلكتروني وجمع أي بيانات يمكن الوصول إليها أو متاحة علناً لضمان الامتثال لهذه الاتفاقية ولمكافحة الأنشطة الضارة أو الاحتيالية.

فيما يتعلق بتلك التقنيات، لن تجمع PayPal أي بيانات شخصية لعملائك. ومع ذلك، قد يحدث في بعض الأحيان وأن نجمع بيانات شخصية عنك تنشرها على مواقعك الإلكترونية. وستُعالَج هذه البيانات الشخصية للأغراض الموضحة في هذا البند وستخضع لبنود بيان الخصوصية على موقعنا.

الخصوصية

حماية خصوصيتك أمرٌ بالغ الأهمية بالنسبة إلينا. لذا يُرجى مراجعة بيان الخصوصية على موقعنا لكي تفهم بشكل أفضل التزامنا بالحفاظ على خصوصيتك، وكذلك طريقة استخدامنا لمعلوماتك والإفصاح عنها.

الشروط بالإنجليزية؛ ترجمة الاتفاقية

لقد أعرب الطرفان عن رغبتهما الصريحة في صياغة هذه الشروط وأي مستندات مرتبطة بها بشكلٍ مباشر أو غير مباشر باللغة الإنجليزية. وسيتم تقديم أي ترجمة لاتفاقية المستخدم هذه للتيسير عليك فقط، وليس الغرض منها تعديل شروط اتفاقية المستخدم هذه. ففي حالة وجود تعارض بين الإصدار باللغة الإنجليزية من اتفاقية المستخدم هذه وأي إصدار بلغة أخرى بخلاف الإنجليزية، فسيتم العمل بالإصدار باللغة الإنجليزية.

استخدامك (كبائع) للبيانات الشخصية؛ قوانين حماية البيانات

إذا حصلتَ (بوصفك بائعاً) على بيانات شخصية عن عميل PayPal آخر، فسيتعين عليك الاحتفاظ بسرية هذه البيانات الشخصية وعدم استخدامها إلا فيما يتعلق بخدمات PayPal. لا يجوز لك الكشف عن أي بيانات شخصية حول عملاء Paypal أو توزيعها على جهة خارجية، أو استخدام هذه البيانات الشخصية لأغراض تسويقية إلا إذا حصلتَ على موافقة صريحة من المستخدم على القيام بذلك. ولا يجوز لك إرسال رسائل غير مرغوب فيها عبر البريد الإلكتروني إلى عميل PayPal، أو استخدام خدمات PayPal لتحصيل المدفوعات لإرسال رسائل غير مرغوب فيها إلى البريد الإلكتروني، أو المساعدة على إرسالها، إلى جهات خارجية.

إلى الحد الذي تقوم فيه بمعالجة أي بيانات شخصية عن عميل PayPal وفقاً لهذه الاتفاقية، سيكون كل منكما أنت وPayPal بمثابة مراقب بيانات مستقل (ولستما مراقبين مشتركين)، وهذا يعني أنَّ كلاً منّا سيُحدِّد أغراض معالجة تلك البيانات الشخصية ووسائلها على حدة. ويتفق كل منّا على الامتثال لمتطلبات أي قوانين معمول بها لحماية الخصوصية والبيانات، بما في ذلك أي تشريعات وتوجيهات ومدونات ممارسات ومتطلبات تنظيمية معمول بها تسري على مراقبي البيانات فيما يتعلق باتفاقية المستخدم هذه. ويكون لدى كل منا أيضاً ما يخصه من بيانات الخصوصية وإخطاراتها وسياساتها وإجراءاتها التي تُحدَّد بشكل مستقل، والتي تتعلق بأي بيانات شخصية نعالجها فيما يخص اتفاقية المستخدم هذه، وسنتبع كل ذلك.

امتثالاً لهذه القوانين المعمول بها لحماية البيانات، سيقوم كل منا بما يلي:

  • تنفيذ جميع تدابير الحماية المناسبة فيما يتعلق بمعالجة البيانات الشخصية والمحافظة عليها؛
  • والاحتفاظ بسجل يتضمن جميع أنشطة المعالجة التي تم تنفيذها بموجب اتفاقية المستخدم هذه؛
  • وعدم القيام عن علم أو قصد، أو السماح عن علم أو قصد بالقيام بأي شيء، قد يؤدي إلى خرق الطرف الآخر لقوانين حماية البيانات المعمول بها.

لن يمكنك استخدام أي بيانات شخصية تجمعها فيما يتعلق بخدمات PayPal (ولم تقم بإنشائها أو جمعها أو الحصول عليها بطريقة أخرى من خلال علاقة منفصلة لعميل معك خارج نطاق استخدام خدمات PayPal) إلا بالقدر المحدود الضروري والمناسب لخدمات PayPal، وليس لأي غرض آخر إلا إذا حصلتَ على موافقة صريحة سابقة من العميل.

يوافق الطرفان على أنه يجوز لشركة PayPal تحويل بيانات العملاء التي تمت معالجتها بموجب هذه الاتفاقية خارج البلد الذي تم جمعها فيه عند الضرورة وذلك لتقديم خدمات الدفع. وإذا قامت شركة PayPal بتحويل بيانات العملاء الشخصية المؤمَّنة بموجب اتفاقية المستخدم هذه إلى ولاية قضائية لم يصدر بشأنها قرار بالملاءمة من السلطة التنظيمية المعمول بها في البلد الذي تم جمع البيانات فيه، فستضمن شركة PayPal تنفيذ الضمانات الملائمة لتحويل بيانات العملاء الشخصية وفقًا لبنود قوانين حماية البيانات المعمول بها. على سبيل المثال، ولأغراض الامتثال للتشريع 2016/679 (الاتحاد الأوروبي)، فإننا نعتمد على "قواعد مؤسسية مُلزمة" وافقت عليها سلطات الإشراف المختصة وعلى آليات أخرى لتحويل البيانات لعمليات تحويل بيانات العملاء الشخصية إلى أعضاء مجموعة PayPal الآخرين.

الشروط الخاصة بالدولة/المنطقة

تسري هذه الشروط والأحكام فقط على أصحاب الحسابات فيما يخصّ حسابات PayPal المسجّلة في الدول الآتية. وفي حالة وجود تعارض بين شروط اتفاقية المستخدم هذه والشروط الواردة أدناه، تسري الشروط الخاصة بالدولة/المنطقة الواردة أدناه:

كرواتيا وأيسلندا

أحكام حماية البيانات الخاصة بالبائعين. إذا قمت، بصفتك بائعاً يحمل حساباً كرواتياً أو أيسلندياً على PayPal، بنقل البيانات الشخصية للعملاء الموجودين، على التوالي، في كرواتيا أو أيسلندا، فإن كلاً منا يوافق على إبرام البنود التعاقدية القياسية الموجودة هنا، والتي تشكل جزءاً من اتفاقية المستخدم هذه.

برّ الصين الرئيسي

إذا كنت تستخدم خدمة ("خدمة مقدَّمة من جهة خارجية") يقدمها بنك شريك لـ PayPal أو مقدم خدمة صرافة عملات أجنبية مرخَّص ("مقدم خدمة")، فيُرجى مراجعة الشروط والأحكام الخاصة بمقدم الخدمة للحصول على مزيدٍ من المعلومات بشأن تلك الخدمة.

في حالة وجود أي منازعات أو مطالبات أو قضايا أو دعاوى ("منازعات") بينك وبين مقدِّم خدمة بسبب التأخر في سداد مبالغ مالية مستحقة لك أو الامتناع عن سدادها، فأنت ملتزم - بموجب هذا المستند - بتعويض PayPal والشركات التابعة لها وموظفيها عن أي أضرار و/أو دعاوى و/أو تكاليف و/أو نفقات و/أو خسائر ناشئة عن تلك "المنازعات". كما أنك تقر بموافقتك على أن PayPal لن تكون مسؤولة تجاهك عن أي مبالغ مالية تم بالفعل تحويلها من حسابك على PayPal إلى "مقدم الخدمة".

أنت تقرّ وتوافق على أنه يجوز لـ PayPal مشاركة معلومات قدمتها لها، بما يتوافق مع "بيان الخصوصية" من PayPal وشروط الاتفاقية المبرمة بينك وبين PayPal مع "مقدم الخدمة"، بما يشمل السبب الآتي؛ لتمكين مقدم الخدمة من اتخاذ الإجراءات الواجبة وفقاً لالتزامات سياسة "اعرف عميلك (KYC‏)" لدى "مقدم الخدمة".

لن تتحمل PayPal أي مسؤولية عن أي خسارة أو أضرار تتكبدها أو تتعرّض لها فيما يتعلق بأي (أ) قصور في "الخدمة المقدمة من جهة خارجية" أو انقطاع بها أو عيب فيها أو إساءة استخدامها عن عمدٍ أو دون قصد، أو (ب) العواقب الناتجة عن تأخر المبالغ المالية المُحوَّلة عبر "خدمة مقدَّمة من جهة خارجية" أو عدم استلامها.

قد نعدّل اتفاقية المستخدم وأياً من السياسات والاتفاقيات الأخرى الواردة في صفحة "الاتفاقيات القانونية" التي تنطبق على المستخدمين في برّ الصين الرئيسي من وقت لآخر. وستكون النسخة المنقّحة سارية اعتباراً من وقت نشرنا لها على موقعنا الإلكتروني، ما لم يُذكر خلاف ذلك. وإذا أدت التغييرات التي أجريناها إلى الانتقاص من حقوقك أو زيادة مسؤولياتك، فسننشر إخطاراً على صفحة :"تحديثات السياسة" على موقعنا الإلكتروني وسنرسل إليك إخطاراً قبل إجراء التغييرات بمدة لا تقل عن 30 يوماً.

تبقى جميع البنود الأخرى باتفاقية المستخدم سارية المفعول والأثر بشكل كامل، إلا لحدّ التعديلات المدخلة بموجب هذه الشروط والأحكام.

كولومبيا

بدءاً من 1 سبتمبر 2015، يمكن لمستخدمي PayPal المقيمين في كولومبيا إرسال وتلقي المدفوعات الدولية فقط. حيث لا تتوفر إمكانية إرسال وتلقي مدفوعات محلية بين اثنين من مستخدمي PayPal المقيمين في كولومبيا.

تعريف "المقيم في كولومبيا":

  1. هو فرد حدد كولومبيا بصفتها دولته أو منطقته عند تسجيل الاشتراك في حساب على PayPal بغض النظر عن جنسيته الفعلية؛ وأيضًا
  2. كيان أو شراكة أو مؤسسة أو رابطة حددت كولومبيا بصفتها دولة أو منطقة التسجيل بالنسبة لها عند تسجيل الاشتراك في حساب على PayPal‏.

ماليزيا

حصلت PayPal على اعتماد Bank Negara Malaysia (البنك المركزي الماليزي) لتشغيل نشاط تجاري خاص بالعملات الرقمية. وبناءً على ذلك، فإذا كنت عميلاً ماليزياً ولم تتلقَّ من PayPal رداً فورياً وفعالاً بشأن خدمات PayPal بعد استخدامك لإجراءات حل المنازعات المنصوص عليها في بند "المنازعات مع PayPal" من اتفاقية المستخدم هذه أو اتصالك بقسم "دعم العملاء" لدى PayPal، فيحق لك أيضاً الاتصال على Bank Negara (البنك المركزي الماليزي) عبر BNMLINK وBNMTELELINK‏.

يمكن الاتصال على BNMTELELINK مباشرةً عبر الهاتف أو الفاكس أو المراسلة البريدية أو البريد الإلكتروني. وبإمكان المواطنين الاتصال على BNMLINK وBNMTELELINK للحصول على المعلومات أو تقديم الاستفسارات أو للانتصاف في مجالات الصرافة التقليدية والإسلامية والتأمين والتكافل والخدمات الاستشارية للشركات الصغيرة والمتوسطة وإدارة الصرف الأجنبي وغير ذلك من المسائل التي تقع ضمن اختصاصات Bank Negara Malaysia (البنك المركزي الماليزي). وفيما يلي بيانات الاتصال على BNMTELELINK‏:

BNMTELELINK‏

Jabatan Komunikasi Korporat‏

Bank Negara Malaysia‏

P.O.Box 10922‎‏

‎50929 Kuala Lumpur‏

هاتف: ‎1-300-88-5465 (LINK)‎‏

فاكس: ‎03-2174 1515‎‏

البريد الإلكتروني: bnmtelelink@bnm.gov.my

ساعات العمل في BNMLINK وBNMTELELINK من الاثنين إلى الجمعة، من 9.00 صباحاً إلى 5.00 مساءً بتوقيت ماليزيا

بيان الخصوصية. بالإضافة إلى نسخة اللغة الإنجليزية من "بيان الخصوصية" الملحق بهذه "الاتفاقية"، تتوفر نسخة من هذه السياسة بلغة باهاسا ملايو بالنقر على الرابط التالي.

برنامج تسوية شكاوى الخدمات المالية. تعتبر PayPal عضواً في "برنامج تسوية شكاوى الخدمات المالية" المعتمد من قِبل Bank Negara Malaysia (البنك المركزي الماليزي). يعتبر "مكتب تسوية شكاوى الخدمات المالية (OFS)" هو المُشغِّل المعتمد لتنفيذ البرنامج، وهو قناة مستقلة بديلة لتسوية النزاعات تغطي عملاء ماليزيا المؤهلين. وتتوفر خدمات "مكتب تسوية شكاوى الخدمات المالية" مجاناً لمقدمي الشكاوى المؤهلين، ممن قد لا يرضيهم القرار المتَّخذ من PayPal. لمزيد من المعلومات حول الإطار الزمني المحدد لتقديم المنازعة وأنواع "القرارات" التي قد يتخذها "مكتب تسوية شكاوى الخدمات المالية"، يرجى زيارة www.ofs.org.my.

تحويل المبالغ المالية في ماليزيا. إذا كان حسابك مسجلاً في ماليزيا، فيمكنك فقط تحويل مبالغ مالية من حسابك بتحويلها إلى حسابك البنكي المحلي الماليزي.

القانون الحاكم. بالنسبة إلى المقيمين في ماليزيا الذين يقومون بالتسجيل للحصول على خدمات PayPal بعنوان ماليزي، تخضع اتفاقية المستخدم هذه لأحكام القوانين الماليزية ويجب تفسيرها وفقاً لها، حيث تسري هذه القوانين على الاتفاقيات المبرمة وواجبة النفاذ بالكامل داخل نطاق ماليزيا. وتبقى جميع البنود الأخرى في اتفاقية المستخدم سارية المفعول والأثر بشكل كامل، إلا لحدّ التعديلات المُدخلة بموجب هذه الشروط والأحكام.

التعديلات. قد نعدّل اتفاقية المستخدم هذه وأياً من السياسات والاتفاقيات الأخرى الواردة في صفحة "الاتفاقيات القانونية" التي تنطبق على المستخدمين في ماليزيا من وقت لآخر. وستكون النسخة المنقّحة سارية اعتباراً من وقت نشرنا لها على موقعنا الإلكتروني، ما لم يُذكر خلاف ذلك. وإذا أدت التغييرات التي أجريناها إلى الانتقاص من حقوقك أو زيادة مسؤولياتك، فسننشر إخطاراً على صفحة "تحديثات السياسة" على موقعنا الإلكتروني وسنرسل إليك إخطاراً قبل إجراء التغييرات بمدة لا تقل عن 21 يوماً.

حقوق PayPal في التعليق والإنهاء. تحتفظ PayPal، وفق تقديرها المطلق، بالحق في تعليق أو إنهاء اتفاقية المستخدم هذه، أو إمكانية الوصول إلى أو استخدام مواقعها الإلكترونية أو برامجها أو أنظمتها (بما في ذلك أي شبكات وخوادم تستخدم لتوفير أيٍ من خدمات PayPal) التي نديرها أو تُدار بالنيابة عنا أو بعض أو جميع خدمات PayPal، وذلك في أي وقت مع إخطارك: (1) إذا قمت بخرق اتفاقية المستخدم هذه أو "سياسة PayPal للاستخدام المقبول" أو "اتفاقيات الكيانات التجارية" (كما هي مُطبقة عليك) أو أي اتفاقية أخرى بينك وبين PayPal، أو (2) إذا قررنا، بالتصرف بشكل معقول، أنه ينبغي أن نقوم بذلك نظراً لظروف أو أسباب أخرى. سيكون قرارنا نهائياً وملزماً، إلا في حالة وجود خطأ ظاهر أو سوء نية. وعند إنهاء اتفاقية المستخدم هذه، سترتّب PayPal دفع أي مبالغ مالية غير مقيدة محتجزة في رصيد حسابك على PayPal.

المغرب

فور تشغيل خاصية التحويل إلى حساب بنكي مغربي من خلال شريك PayPal البنكي، سيتعين عليك الامتثال للقوانين والتشريعات المغربية. ويعني هذا على وجه الخصوص أنك إذا تلقيت مبالغ في رصيد حسابك على PayPal من أحد مستخدمي PayPal، فيجب عليك أن تحوّل المبالغ الموجودة في رصيد حسابك على PayPal إلى حسابك البنكي المغربي* في غضون 30 يوماً من استلام المبالغ المالية.

* يفرض شريك PayPal البنكي بالنسبة إلى خاصية التحويل رسماً على كل عملية تحويل. فور تشغيل خاصيتي الاستلام والتحويل، سيزودك PayPal بمعلومات إضافية.

الفلبين

إذا كنت تستخدم خدمة ("خدمة مقدَّمة من جهة خارجية") يقدمها بنك شريك لـ PayPal أو مقدم خدمة صرافة عملات أجنبية مرخَّص أو وكيل تحويلات أو جهة إصدار عملات رقمية ("مقدم خدمة")، فيُرجى مراجعة الشروط والأحكام الخاصة بمقدم الخدمة للحصول على مزيدٍ من المعلومات بشأن تلك الخدمة.

في حالة وجود أي منازعات أو مطالبات أو قضايا أو دعاوى ("منازعات") بينك وبين مقدِّم خدمة بسبب التأخر في سداد مبالغ مالية مستحقة لك أو الامتناع عن سدادها، فأنت ملتزم - بموجب هذا المستند - بتعويض PayPal والشركات التابعة لها وموظفيها عن أي أضرار و/أو دعاوى و/أو تكاليف و/أو نفقات و/أو خسائر ناشئة عن تلك "المنازعات". كما أنك تقر بموافقتك على أن PayPal لن تكون مسؤولة تجاهك عن أي مبالغ مالية تم بالفعل تحويلها من حسابك على PayPal إلى "مقدم الخدمة".

أنت تقرّ وتوافق على أنه يجوز لـ PayPal مشاركة معلومات قدمتها، بما يتوافق مع "بيان الخصوصية" من PayPal وشروط الاتفاقية المبرمة بينك وبين PayPal مع "مقدم الخدمة" بهدف تمكين "مقدم الخدمة" من اتخاذ الإجراءات الواجبة وفقاً لالتزامات سياسة "اعرف عميلك (KYC‏)" لدى "مقدم الخدمة".

لن تتحمل PayPal أي مسؤولية عن أي خسارة أو أضرار تتكبدها أو تتعرّض لها فيما يتعلق بأي (أ) قصور في "خدمة مقدَّمة من جهة خارجية" أو انقطاع بها أو عيب فيها أو إساءة استخدامها عن عمدٍ أو دون قصد، أو (ب) عواقب ناتجة عن تأخر أي مبالغ مالية يتم تحويلها عبر "خدمة مقدَّمة من جهة خارجية" أو عدم استلامها.

تبقى جميع البنود الأخرى باتفاقية المستخدم سارية المفعول والأثر بشكل كامل، إلا لحدّ التعديلات المدخلة بموجب هذه الشروط والأحكام.

جنوب أفريقيا

أنت مُطالَب بالامتثال لتشريعات جنوب أفريقيا للرقابة على صرف العملات. وهذا يعني أنك:

1. إذا تلقيتَ مبالغ في رصيد حسابك على PayPal من أحد مستخدمي PayPal:

(أ) لا يحق لك إرسال تلك المبالغ إلى مستخدم PayPal آخر نظير مشتريات أو لأي غرض آخر.

(ب) عليك أن تحوّل المبالغ الموجودة في رصيد حسابك على PayPal إلى حسابك البنكي* في جنوب أفريقيا في غضون 30 يوماً من استلام المبالغ المالية.

2. إذا كنت ترغب في إرسال مبالغ إلى مستخدم PayPal آخر:

(أ) يجب أن تفعل ذلك باستخدام بطاقة الائتمان المقترنة بحسابك، أو عبر إضافة رصيد إلى الرصيد الموجود في حسابك على PayPal من حسابك في بنك FNB‏*.

(ب) بالنسبة إلى المشتريات التي تتم باستخدام خاصية "إضافة رصيد"، يجب عليك إضافة رصيد منفصل لكل عملية شراء.

* يفرض بنك FNB رسوماً على كل عملية إضافة رصيد وعملية تحويل. يُرجى مراجعة الموقع الإلكتروني لبنك FNB لمزيد من المعلومات.

سنغافورة

يتم تقديم خدمات PayPal بواسطة شركة PayPal Pte. Ltd.‎، الكائنة في 5 Temasek Boulevard #09-01, Suntec Tower Five, Singapore 038985. ساعات العمل لدينا في أيام العمل من الساعة 9 صباحاً حتى 5 مساًء. إذا كنت مقيماً في سنغافورة، فيمكنك طلب إرسال هذه المعلومات نفسها إليك عبر البريد الإلكتروني عن طريق إرسال خطاب إلى العنوان سالف الذكر متضمناً عنوان بريدك الإلكتروني وطلب لتلقي هذه المعلومات. رسوم الخدمات التي نُقدِّمها موضَّحة في جدول الرسوم على موقعنا.

يمكن لحسابك على PayPal تسهيل المدفوعات مقابل السلع والخدمات، وليس تحويلات المبالغ المالية الشخصية.

بالنسبة إلى الحسابات الشخصية، يرجى العلم بأنه قد يكون هناك حد أقصى على الرصيد الإجمالي الذي يجوز لك الاحتفاظ به في جميع الحسابات الشخصية أو على المبلغ الإجمالي للمعاملات الصادرة التي قد تتم من جميع الحسابات الشخصية التي تملكها لدينا كما ينص القانون أو حسبما نُقرّر.

فيما يتعلق بأرصدة حسابات PayPal للمستخدمين المقيمين في سنغافورة، فقد اتخذت PayPal الترتيبات الخاصة بجمع مبالغ مالية مساوية للأرصدة المذكورة لاحتجازها من خلال ترتيب ائتماني.

*يقصد بالمقيمين في سنغافورة:

  1. فرد حدَّد "سنغافورة" بأنها "بلد الإقامة" بالنسبة له عند تسجيل الاشتراك في حساب على PayPal، وهذا الفرد يوافق على أن القيام بذلك سيمنحه صفة مقيم في سنغافورة، بغض النظر عن جنسيته؛ وأيضاً
  2. شخصية اعتبارية حدَّدت "سنغافورة" بأنها "بلد التسجيل" بالنسبة لها عند تسجيل الاشتراك في حساب على PayPal، وكانت هذه الشخصية الاعتبارية توافق على أن القيام بذلك سيمنحها صفة مقيم في سنغافورة.

بالإضافة إلى ذلك، إذا كنتَ مالكاً فردياً أو وحيداً، فإننا مطالبون بإبلاغك بالتزاماتك بموجب "توجيهات حماية المستخدم فيما يتعلق بالمدفوعات الإلكترونية" والتي نشرتها السلطة النقدية في سنغافورة على النحو الوارد أدناه:

  • يمكنك تزويدنا ببيانات الاتصال الخاصة بك حسبما يكون مطلوباً منا حتى نرسل إليك إشعارات المعاملات حسبما يكون مطلوباً منا بموجب التوجيهات. وعلى أقل تقدير، إذا اخترتَ تسلُّم إشعار بالمعاملة عبر رسالة نصية قصيرة، فسينبغي عليك تزويدنا برقم هاتفك المحمول في سنغافورة، وإذا كنتَ قد اخترتَ تسلُّم إشعار عبر البريد الإلكتروني، فسينبغي عليك تزويدنا بعنوان بريدك الإلكتروني؛
  • أنتَ مسؤول عن تمكين التنبيهات الخاصة بإشعارات المعاملات، وتسلُّم جميع إشعارات المعاملات لجميع المعاملات الصادرة التي تتم من حسابك، ورصد إشعارات المعاملات التي أرسلناها إلى بريدك الإلكتروني، من دون الحاجة إلى رسائل تذكير إضافية أو تكرار الإشعارات.
  • مثلما ذكرنا أعلاه، يحظر عليك الإفصاح عن أي من كلمات مرورك طوعاً إلى أي جهة خارجية (إلا حسب إرشاداتنا). ويحظر عليك الإفصاح عن كلمة مرورك بطريقة يسهل تمييزها على حسابك أو جهاز المصادقة أو أي حاوية لحسابك، أو الاحتفاظ بسجل لكلمة مرورك بطريقة تسمح لجهة خارجية بإساءة استخدام كلمة مرورك.
  • إذا كنتَ تحتفظ بسجل لكلمة مرورك، فينبغي عليك أن تبذل جهوداً معقولة لإبقاء السجل آمناً، على سبيل المثال، عن طريق الاحتفاظ به في مكان مادي لا يعرفه أحد سواك أو لا يمكن لأحد سواك الوصول إليه، أو الاحتفاظ به في مكان لا يُرجَّح أن تعثر فيه جهة خارجية عليه.
  • على أقل تقدير، ينبغي أن تفعل ما يلي لحماية حسابك:
    • تحديث المتصفح في جهازك (أجهزتك) إلى أحدث إصدار متوافر،
    • وتصحيح أنظمة التشغيل في جهازك (أجهزتك) بتحديثات الأمان الدورية،
    • وتثبيت أحدث برامج مكافحة الفيروسات والحفاظ عليها على جهازك (أجهزتك)،
    • واستخدام كلمات مرور قوية، مثل خليط من الأحرف والأرقام والرموز.
  • ينبغي عليك إبلاغ PayPal عن أي "معاملات غير مصرح بها" في أقرب وقت ممكن عملياً بعد تسلُّم أي تنبيه خاص بإشعار المعاملات لأي "معاملة غير مصرح بها". إذا حدث تأخير في الإبلاغ وطلبنا معرفة سبب ذلك التأخير، فسينبغي عليك تزويدنا بالأسباب وراء التأخير في الإبلاغ. ترد أعلاه تفاصيل الإبلاغ عن "المعاملات غير المصرح بها". وقد يُطلب منك أيضاً تقديم بلاغ إلى الشرطة إذا طلبنا ذلك، لتسهيل عملية التحقيق في الدعاوى الموجودة لدينا.
  • ينبغي عليك أيضاً إبلاغ الأشخاص الآخرين الذين صرحتَ لهم (بموجب هذه "الاتفاقية") باستخدام حسابك على PayPal، إن وُجِدوا، بتعليماتنا ونصائحنا الخاصة بالحماية.

تتمثل التزاماتنا في ما يلي:

  • حسب تفضيلاتك، سنُقدِّم إشعارات المعاملات فيما يتعلق بجميع معاملاتك الصادرة، أو المرسَلة إلى بريدك الإلكتروني، أو كل بريد إلكتروني تحدده لتسلُّم تلك الإشعارات. ترسَل هذه الإشعارات في الوقت الفعلي لكل معاملة. سنرفق مع إشعار المعاملة عبر البريد الإلكتروني إشعاراً على موقعنا الإلكتروني. سيتضمن الإشعار أيضاً المعلومات الآتية (بخلاف المعلومات التي قد استبعدناها للسرية) لكي تُحدِّد المعاملة بأنها مصرح بها:
    • المعلومات التي تسمح لك بالتعرُّف على حسابك (على سبيل المثال، عن طريق اسم حسابك)،
    • المعلومات التي تسمح لك بالتعرُّف على المستلِم،
    • المعلومات التي تسمح لنا لاحقاً بالتعرُّف عليك وعلى حسابك وحساب المستلِم،
    • مبلغ المعاملة؛
    • وقت المعاملة وتاريخها،
    • نوع المعاملة،
    • الاسم التجاري للتاجر والرقم المرجعي للمعاملة (حيثما أمكن)، إذا كانت المعاملة تخص سلعاً وخدمات يقدِّمها نشاط تجاري.

يرجى ملاحظة أنَّ تفضيلات إشعاراتك قد تؤثر في قدرتك على الكشف عن "المعاملات غير المصرح بها" في الوقت المناسب، إلى جانب مسؤوليتك عن أي "معاملات غير مصرح بها".

بالإضافة إلى الإجراءات المذكورة أعلاه، سنستكمل التحقيق في أي دعوى تخص "معاملة غير مصرح بها" في غضون 21 يوم عمل بالنسبة إلى الحالات المباشرة أو 45 يوم عمل في الحالات المعقَّدة. قد تشمل الحالات المعقَّدة الحالات التي يقيم فيها أي طرف في "المعاملة غير المصرح بها" في الخارج أو التي لم نتلقَّ فيها معلومات كافية منك لاستكمال التحقيق. سنُقدِّم تقريراً خطياً أو شفهياً عن نتيجة التحقيق وتقييمه لمسؤوليتك، وسنطلب إقرارك بالتقرير الصادر عن التحقيق. قد نطلب منك أيضاً تقديم بلاغ إلى الشرطة قبل أن نبدأ بإجراءات تسوية الدعاوي الموجودة لدينا. إذا كنتَ لا توافق على تقييمنا، فقد نبدأ صوراً أخرى من تسوية المنازعات.

تايوان

لتتمكن من سحب الرصيد الموجود في حسابك على PayPal إلى حسابك البنكي المحلي، قد يلزمك فتح حساب بنكي لدى بنك شريك لـ PayPal في تايوان ("بنك شريك")، واستخدام خدمة السحب التي يقدمها ذلك البنك الشريك ("خدمة السحب"). يُرجى الاطلاع على الشروط والأحكام لدى البنك الشريك لمعرفة معلومات إضافية بشأن "خدمة التحويل".

إذا تعذر معالجة تحويل الرصيد الموجود في حسابك على PayPal لأي سبب، فستُعاد مبالغك المالية إليك بالدولار الأمريكي.

في حالة وجود أي منازعات أو مطالبات أو قضايا أو دعاوى ("منازعات") بينك وبين البنك الشريك بسبب التأخر في سداد مبالغ مالية مستحقة لك أو الامتناع عن سدادها، فأنت ملتزم - بموجب هذا المستند - بتعويض PayPal والشركات التابعة لها وموظفيها عن أي أضرار و/أو دعاوى و/أو تكاليف و/أو نفقات و/أو خسائر ناشئة عن تلك "المنازعات". كما أنك تقر بموافقتك على أن PayPal لن تكون مسؤولة تجاهك عن أي مبالغ مالية تم بالفعل تحويلها من حسابك على PayPal إلى البنك الشريك.

لن تتحمل PayPal أي مسؤولية عن أي خسارة أو أضرار تتكبدها أو تتعرّض لها فيما يتعلق بأي (أ) قصور في "خدمة التحويل" أو انقطاع بها أو عيب فيها أو إساءة استخدام لها عن عمدٍ أو سهو؛ أو (ب) عواقب ناتجة عن تأخر أو عدم استلام المبالغ المُحوَّلة عبر "خدمة التحويل".

تبقى جميع البنود الأخرى في اتفاقية المستخدم سارية المفعول والأثر بشكل كامل، إلا للحدّ المُعدَّل بموجب هذه الشروط والأحكام الخاصة بالدولة.