الرئيسية
  • المدفوعات والتحويلات
  • المنازعات والتقييدات
  • حسابي
  • محفظتي
  • تسجيل الدخول والحماية
  • أدوات البائع

كيف يمكنني اكتشاف الرسائل أو المواقع الإلكترونية المزيفة أو الاحتيالية أو الخادعة أو المتصيدة؟

إذا تلقيت رسالة وغير متأكد أنها من PayPal، فتبيّن مما إذا كانت: 

  • تستخدم تحيات شخصية أو تحيات عامة، مثل "عزيزي المستخدم" أو "مرحباً [عنوان بريدك الإلكتروني]." سنخاطبك في رسائلنا الإلكترونية دائماً باسمك واسم عائلتك أو باسم نشاطك التجاري. لا نستعمل عبارات مثل "عزيزي المستخدم" أو "مرحباً يا عضو PayPal". 
  • تطلب منك النقر على روابط تنقلك إلى موقع إلكتروني وهمي. تحقق دائماً من الروابط في الرسائل الإلكترونية قبل النقر عليها. قد يبدو الرابط آمناً تماماً مثل www.paypal.com/SpecialOffers. حرّك الماوس على الرابط لرؤية الوجهة الحقيقية. إن لم تكن متأكداً، فلا تنقر على الرابط. 
  • تحتوي على مرفقات غير معروفة. افتح المرفق فقط إذا كنت متأكداً من أنه مشروع وآمن. توخَ كل الحذر من الفواتير باسم الشركات والمقاولين الذين لا تعرفهم. تحتوي بعض المرفقات على فيروسات تثبت نفسها عند فتح المرفق. 
  • تثير شعوراً زائفاً بحالة طارئة. غالباً ما تثير رسائل التصيد الإلكترونية قلقك، فتحذرك بتحديث حسابك فوراً. أملاً في أن تقع ضحية شعورك بالحالة الطارئة وأن تتجاهل العلامات التحذيرية من أنها مزيفة. إذا كنت بحاجة ماسة إلى استكمال شيء في حسابك، فيمكنك العثور على هذه المعلومات بتسجيل الدخول إلى حسابك على PayPal.

فيما يلي بعض عمليات الاحتيال الشائعة التي يستخدم فيها المحتالون رسائل إلكترونية مخادعة. 

·         حسابك على وشك التعليق. 
يرسل كثير من المحتالين رسائل إلكترونية احتيالية تحذرك بأن حسابك يوشك يُعلق. ستطلب منك الرسالة الإلكترونية إدخال كلمة المرور في صفحة إلكترونية (مخادعة). نطلب منك إدخال كلمة مرورك في صفحة تسجيل الدخول على موقعنا فقط. إذا داخلك شك، فسجل دائماً الدخول إلى PayPal وزر مركز حل النزاعات لاستعراض الإشعارات. 

·         لقد تلقيت دفعة. 
يحاول بعض المحتالين خداعك بإيهامك أنك قد تلقيت دفعة ثمن طلب. يريدون الحصول على مبيعاتك مجاناً. قبل شحن السلعة، سجّل الدخول إلى PayPal وتحقق أنك تلقيت الدفعة بالفعل . لن نطلب منك مشاركة رقم تتبع عبر البريد الإلكتروني أبداً. إذا تلقيت دفعة، فستظهر دائماً في أنشطتك على PayPal.​ 

·         "قد دُفع إليك مبلغ زائد". 
قد يحاول المحتالون إقناعك أنهم دفعوا إليك مبلغاً زائداً ثمن سلعة. سيرسلون إليك مثلاً رسالة إلكترونية تفيد بأنهم قد أرسلوا إليك 500.00 دولار أمريكي ثمن آلة تصوير أدرجتها بسعر 300.00 دولار أمريكي. يطلب منك المرسل شحن الكاميرا بالإضافة إلى 200.00 دولار أمريكي "دُفعت" إليك بالخطأ. يريد المحتال الكاميرا ومدفوعاتك، ولكنه لم يدفع إليك فلساً. قبل إرسال شيء، سجّل الدخول إلى PayPal وتحقق أنك تلقيت المدفوعات. 

للإبلاغ عن رسالة إلكترونية أو موقع إلكتروني مريب، أحلها إلى phishing@paypal.com وسنحقق لك فيها. بعد أن ترسل الرسالة الإلكترونية إلينا، احذفها من صندوق بريدك الوارد.

لمعلومات أوفى عن الأمن الإلكتروني، يرجى زيارة مركز الحماية على موقعنا. 

هل كانت المقالة مفيدة؟

وسائل أخرى يمكننا مساعدتك بها

ما تقييمك لأدائنا؟
إجراء الاستبيان على موقعنا