• المدفوعات والتحويلات
  • المنازعات والتقييدات
  • حسابي
  • محفظتي
  • تسجيل الدخول والحماية
  • أدوات البائع

كيف أنشئ وأرسل فاتورة؟

فواتير PayPal من السهل إنشاؤها. ما عليك سوى إدخال عنوان البريد الإلكتروني للعميل، ثم إضافة سلعة مع تحديد كميتها ومبلغها. أضِف ما تشاء من السلع. يمكنك تضمين ملاحظات أو شروط وأحكام أو خصومات مخصَّصة بطابع شخصي أو أي مرفقات قد يحتاجها عميلك.
عند الانتهاء، انقر على معاينة لاستعراض كيف ستظهر فاتورتك لعميلك.

كيف أرسل الفواتير؟

يمكنك إرسال فواتير PayPal إلى أي عنوان بريد إلكتروني في العالم. عندما تجهز فاتورتك، انقر على زر إرسال وسترسل منصة PayPal إشعاراً بالبريد الإلكتروني يتضمن رابطاً آمناً للفاتورة مباشرة إلى عميلك. وإذا كان لدى العميل حساب PayPal، فسيتلقى أيضاً إشعارات بالفاتورة عند تسجيل الدخول إلى حسابه.

كيف أشارك روابط الفواتير؟
يمكنك أيضاً مشاركة روابط للفواتير مباشرةً مع عملائك عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية أو تطبيق المراسلة. لمشاركة الرابط مجدداً، انسخه من قائمة الفواتير بالنقر على أيقونة النقاط الثلاث للفاتورة. أو احصل على الرابط عن طريق فتح تفاصيل الفاتورة.

هل يمكنني إدارة "فوترة PayPal" من هاتفي المحمول؟

يمكنك إنشاء وإرسال وإدارة الفواتير من الحواسيب المكتبية والهواتف المحمولة على السواء. كما يمكنك أيضاً إرسال وإدارة الفواتير سريعاً عبر تطبيق PayPal للمحمول. نزِّل تطبيق المحمول من Apple Store أو Google Play.
معرفة المزيد

ما المقصود بالفواتير السريعة؟
تتيح لك الفواتير السريعة إرسال طلبات مدفوعات احترافية وسهلة من هاتفك المحمول. وهي تبسّط عملية إنشاء الفواتير لكي تتمكّن من مشاركة رابط إلى فاتورة مع عميلك بسرعة. سيتلقى عميلك فاتورة احترافية، تتضمن بيانات نشاطك التجاري الافتراضية.

كيف تعمل الفواتير الخاصة بشحن السلع؟
إذا كنتَ تشحن سلعة أو تريد من عميلك أن يعطيك عنوان شحن، فحدّد خانة "شحن الطلب" عندما تُنشئ فاتورتك. يمكنك بعد ذلك إضافة أي تكاليف شحن. عندما يدفع عميلك، يمكنك إضافة بيانات التتبع عندما تشحن طلبه.

كيف يمكنني جدولة الفواتير المتكررة؟
يمكنك ضبط الفواتير لتتكرر أسبوعياً أو شهرياً أو سنوياً أو في فترة زمنية مخصصة. عندما تبدأ سلسلة فواتير متكررة، سيتلقى العميل الفاتورة الأولى في الحال. (يمكنك أيضاً جدولة السلسلة المتكررة لتبدأ في تاريخ مستقبلي.) ستصدر الفواتير التالية في السلسلة حوالي الساعة 7:00 صباحاً بتوقيت منطقتك حسب تكرار تضبطه.

هل يمكنني إلغاء سلسلة فواتير متكررة؟
يمكنك إلغاء فاتورة واحدة ضِمن سلسلة متكررة أو سلسلة الفواتير كاملة. لإلغاء فاتورة، انقر على أيقونة النقاط الثلاث للفاتورة ضِمن قائمة فواتيرك. كما يمكنك أيضاً إلغاء الفاتورة من صفحة بياناتها. عندما تلغي فاتورةً ضِمن سلسلة متكررة، سنسألك ما إذا كنتَ تريد إلغاء الفاتورة وحدها أو السلسلة كاملة.

كيف أُرسل الفواتير خارج الحدود الوطنية؟
لا يلزم اتخاذ خطوة إضافية لإرسال الفواتير خارج الحدود الوطنية. يمكنك إرسال فواتير PayPal إلى أي عنوان بريد إلكتروني في العالم. إذا كان لدى عميلك حساب PayPal، فسنعرض إشعار الفاتورة والبريد الإلكتروني بلُغته المفضلة. وإذا لم يكن لدى عميلك حساب PayPal، فسنرسل الفاتورة ورسالة الإشعار الإلكترونية بلغة حسابك. كما يمكنك أيضاً تخصيص لغة مختلفة بتحرير بيانات اتصال عميلك عند إنشائك الفاتورة. تختلف الرسوم من دولة أو منطقة لأخرى.

تعرّف على المزيد حول رسوم التاجر.

تعرّف على المزيد حول رسوم التاجر.

هل كانت المقالة مفيدة؟

وسائل أخرى يمكننا مساعدتك بها

ما تقييمك لأدائنا؟
إجراء الاستبيان على موقعنا