الأسئلة الشائعة حول رد المدفوعات ونصائح بشأن حل المشكلات.

لماذا خُصمت المدفوعات المستردة التي أرسلتها من حسابي البنكي؟

عندما ترسل إحدى المدفوعات المستردة، سنحاول دائماً خصمها أولاً من رصيدك على PayPal. إن لم يكن لديك مبالغ مالية كافية في حسابك، فسوف يتم رد المدفوعات بالكامل من الحساب البنكي الرئيسي المرتبط بحسابك على PayPal‏. عادة ما يستغرق الأمر من 3 إلى 5 أيام عمل حتى تكتمل المدفوعات البنكية وتصبح متاحة في رصيد المشتري على PayPal. 

حتى وإن ظهرت المدفوعات المستردة بحالة "مكتملة" في حسابك على PayPal، قد يستغرق البنك بضعة أيام حتى ينتهي من المعالجة (يختلف وقت المعالجة من بنك لآخر).

هل سأسترد رسم المعاملة؟

  • عند رد مدفوعات مقابل سلع أو خدمات، لا توجد أي رسوم لرد المدفوعات، ولكن لن يتم إرجاع الرسوم التي دفعتها في الأصل للبائع. سوف يخصم مبلغ المدفوعات المستردة من حسابك على PayPal. تعرف على المزيد حول رسوم  المعاملات.
  • إن دفع المشتري في الأصل باستخدام بطاقة American Express، فهذا يعني أنه لم تتم محاسبتك برسم ثابت ولن يتم رد رسم المعاملة بالكامل.

أبلغني المشتري بأنه لم يستلم المبلغ المسترد. لماذا؟

إن استخدم المشتري حسابه البنكي لإجراء هذه المشتريات، فمن المحتمل أن المبلغ المسترد ما زال قيد المعالجة. عادة ما يستغرق الأمر من 3 إلى 5 أيام عمل حتى تكتمل المدفوعات البنكية وتصبح متاحة في رصيد المشتري على PayPal. قد يستغرق الأمر مزيداً من الوقت تبعاً للبنك الخاص بالمشتري. يمكنك الاطلاع على تاريخ التحصيل التقديري لرد المبلغ بالقرب من حالة المدفوعات في صفحة بيانات المعاملة.

إن استخدم المشتري بطاقة سحب أو بطاقة ائتمان لإجراء هذه المشتريات، فسوف يرد المبلغ إلى تلك البطاقة. قد يستغرق رد المبالغ المالية إلى بطاقات الائتمان أو السحب حتى 30 يوماً تبعاً لشركة إصدار البطاقة.

إن استخدم المشتري رصيد PayPal Credit لإجراء هذه المشتريات، فسوف يرد المبلغ إلى حسابه على PayPal Credit.

هل يمكنني إلغاء رد مدفوعات؟

لا يمكن إلغاء المدفوعات المستردة فور إرسالها.