سياسة PayPal للاستخدام المقبول

 

>> عرض جميع الاتفاقيات القانونية

سياسة PayPal للاستخدام المقبول

تاريخ آخر تحديث: 19 مارس 2020

 

أنت المسؤول من جانبك عن الامتثال لجميع القوانين السارية في جميع ما تتخذه من إجراءات تتعلق باستخدامك لخدمات PayPal، بغض النظر عن الغرض من الاستخدام.بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تلتزم ببنود سياسة الاستخدام المقبول هذه.

 

الأنشطة المحظورة

لا يجوز لك استخدام خدمة PayPal في الأنشطة التي:

  1. تمثل انتهاكاً لأي قانون، أو نظام أساسي، أو مرسوم، أو تشريع.
  2. لها صلة بالمعاملات المنطوية على (أ) المخدرات أو المنشطات الستيرويدية أو مواد معينة مقننة البيع أو غيرها من المنتجات التي تشكل خطراً على سلامة المستهلك، (ب) أدوات تعاطي المخدرات، (ج) السجائر، (د) الأغراض التي تشجع أو تروج أو تسهل للآخرين أو توجههم للانخراط في أنشطة غير قانونية، (هـ) السلع المسروقة بما في ذلك السلع الرقمية والافتراضية، (و) الترويج للكراهية أو العنصرية أو غير ذلك من أشكال التعصب التي تنطوي على التمييز أو الاستغلال المالي للجريمة (ز) الأغراض التي تعتبر فاحشة، (ح) الأغراض التي تنتهك أو تخالف أي حقوق طبع ونشر أو ماركات تجارية أو الحق في الدعاية أو الخصوصية أو أي حق ملكية آخر بموجب قوانين أي سلطة قضائية، (ط) بعض المواد أو الخدمات ذات التوجهات الجنسية، (ي) الذخيرة أو الأسلحة النارية أو بعض أجزاء أو ملحقات الأسلحة النارية، أو (ك) بعض الأسلحة أو السكاكين التي تقننها القوانين السارية.
  3. لها صلة بمعاملات (أ) تعرض المعلومات الشخصية للغير بما ينتهك القانون المعمول به، (ب) تدعم المخططات الهرمية أو مخططات بونزي أو برامج المصفوفة أو غيرها من مخططات "الثراء السريع" أو بعض برامج التسويق متعدد المستويات، (ج) تقترن بشراء السندات الريعية وعقود اليانصيب أو أنظمة البيع الاستشرافي أو الخدمات المصرفية أو المعاملات الخارجية لتمويل أو إعادة تمويل الديون الممولة ببطاقة ائتمان، (د) تُجرى لبيع أغراض معينة قبل حيازة البائع للغرض أو امتلاكه، (هـ) تتم من خلال جهات معالجة مدفوعات لتحصيل المدفوعات نيابةً عن التجار، (و) تقترن ببيع الشيكات السياحية أو الحوالات المالية، (ز) تنطوي على أنشطة تجارية لتغيير العملات أو صرف الشيكات، (ح) تنطوي على خدمات معينة للإصلاح الائتماني أو تسوية الديون، أو معاملات ائتمانية أو أنشطة تأمينية، أو (ط) تنطوي على تقديم أو تلقي المدفوعات بغرض الرشوة أو الفساد.
  4. تنطوي على مبيعات المنتجات أو الخدمات التي تصنفها الهيئات الحكومية على أنها تمثل احتمالية احتيال عالية.

 

الأنشطة التي تستلزم موافقة PayPal

يشترط PayPal موافقة مسبقة لقبول المدفوعات مقابل خدمات معينة كما هو موضح في الجدول أدناه.

الخدمة التي تتطلب موافقة مسبقة

معلومات الاتصال

شركات الطيران وشركات الطائرات المستأجرة/ الطائرات النفاثة/ التاكسي الجوي بجداول زمنية أو بدون جداول زمنية؛ أو جمع التبرعات كجمعية خيرية أو مؤسسة غير ربحية؛ الاتجار بالمجوهرات والمعادن الثمينة والأحجار الكريمة؛ أو القيام بمهام جهات تحويل الأموال أو بيع بطاقات القيمة المخزنة؛ أو بيع الأسهم والسندات والأوراق المالية وخيارات الأسهم والعقود الآجلة (الفوركس) أو الفوائد الاستثمارية في أي كيان أو منشأة؛ أو تقديم خدمات حسابات الضمان.

يُرجى إرسال معلومات الاتصال وعنوان URL للموقع الإلكتروني للنشاط التجاري وموجز مختصَر عن النشاط التجاري إلى compliance@paypal.com

تقديم خدمات مشاركة الملفات أو الدخول إلى المجموعات الإخبارية، أو بيع المشروبات الكحولية، أو منتجات التبغ غير السجائر، أو السجائر الإلكترونية، أو العقاقير/ الأجهزة الطبية الموصوفة.

يُرجى إرسال معلومات الاتصال وعنوان URL للموقع الإلكتروني للنشاط التجاري وموجز مختصَر عن النشاط التجاري إلى aup@paypal.com

الأنشطة التي تنطوي على المقامرة أو الألعاب و/ أو أي نشاط آخر يستلزم رسوم اشتراك وتقدم له جوائز، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، ألعاب الكازينو والمراهنات الرياضية وسباق الخيل أو السلوقي ورياضات الفنتازيا وتذاكر اليانصيب وغيرها من الأنشطة التي تسهل المقامرة والألعاب المهارية (سواء كانت معرفة قانوناً كمقامرة أو لا) والمراهنات، إذا كان المشغل والعملاء موجودين حصراً في سلطات قضائية يسمح فيها القانون بالأنشطة المذكورة.

يُرجى إرسال معلومات الاتصال وعنوان URL للموقع الإلكتروني للنشاط التجاري وموجز مختصَر عن النشاط التجاري إلى aup@paypal.com

 

معلومات إضافية

لمعرفة المزيد عن سياسة الاستخدام المقبول، يرجى الرجوع إلى مركز المساعدة لدينا.

 

انتهاكات سياسة الاستخدام المقبول

ننصحك بالعمل على إبلاغ PayPal فورًا عن انتهاكات سياسة الاستخدام المقبول هذه. إذا كان لديك أي سؤال حول نوع معين من المعاملات لاستيضاح ما إذا كان ينتهك سياسة الاستخدام المقبول، أو إذا كنت ترغب في تقديم بلاغ، فيمكنك القيام بذلك من هنا.